لبنان
17 كانون الثاني 2022, 09:45

العبسيّ التقى بطريرك الأرمن الكاثوليك وشدّد على ضرورة الاتّحاد والتّضامن في هذا الظّرف العصيب

تيلي لوميار/ نورسات
إلتقى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ في المقرّ البطريركيّ في الرّبوة بطريرك الأرمن الكاثوليك لبيت كيليكيا رافائيل ميناسيان بحضور كهنة ورجال دين.

وإستقبل العبسيّ ميناسيان ومرافقيه في كنيسة القدّيسة حنّة في المقرّ البطريركيّ وسط تراتيل وصلوات تعبيرًا عن الشّراكة بين الكنيستين. ثمّ انتقل بعدها الجميع إلى صالون البطريركيّة حيث عبّر ميناسيان عن شكره للعبسيّ مشاركته في تنصيبه، وشرح خطّة عمله والمشاريع الّتي ينوي تنفيذها إضافة إلى الدّور الفاعل لتوحيد الكنيستين.

وشدّد العبسيّ على ضرورة الاتّحاد والتّضامن خصوصًا في هذا الظّرف العصيب حيث يجب على الكنيسة أن تلعب دورها في ظلّ تقصير المسؤولين، ما يحتّم العمل على تحقيق شراكة فعليّة ليس فقط بين الكنيستين الرّوميّة الملكيّة الكاثوليكيّة والأرمنيّة الكاثوليكيّة فقط بل على مستوى الكنائس.

كذلك التقى البطريرك العبسيّ طلال المقدسيّ وبحث معه في شؤون وطنيّة وأخرى تهمّ أبناء الطّائفة لاسيّما في قرى الأطراف، واطّلع منه على ملفّ تلفزيون لبنان وما حصل في الأيّام الأخيرة الماضية.

وأجرى العبسيّ اتّصالاً هاتفيًّا بوزير الإعلام بالوكالة القاضي عبّاس الحلبي وأطلعه على وجهة نظر أبناء الطّائفة من الملفّ ورفضهم القاطع التّنازل عن هذا الموقع مهما كانت الظّروف. وكلّف المقدسيّ متابعة الملفّ مع  وزير الإعلام  نظرًا لخبرته وتعمّقه به.

ثمّ التقى المصرفيّ ألكسندر سالم وبحث معه في الشّؤون الاقتصاديّة والماليّة والوطنيّة .