متفرّقات
06 أيار 2021, 06:59

الشّباب وفسحة أمل في لقاء مع وزيرة العمل

تيلي لوميار/ نورسات
زار رئيس مؤسسة لابورا الأب طوني خضره ومديرة العلاقات العامّة في اتحاد "اورا" السّيّدة كاتيا حبشي وزيرة العمل لميا الدويهي. وتمّ عرض خلال اللّقاء، القضايا التي تهم ّ العمّال اللّبنانييّن وفرص العمل وتطوير قانون العمل وتطبيقه. وأهم ما تمّ خلال اللّقاء :
  1. . أطلع الوفد الوزيرة على عمل منصّة Sperare التي تضمّ بين صفحاتها فرص العمل، الدّورات التّدريبيّة، المبادرات، والتّمويل على أنواعه، وأثنت الوزيرة على هذه المبادرة الفريدة.
  2. العمل على خلق إطار يُدرج في قانون العمل اللّبنانيّ يحمي اليد العاملة اللّبنانيّة وخصوصًا تلك الوظائف التي كانت تشغلها اليد العاملة الأجنبيّة قبل تقلّص عددها.
  3. التّعاون بين المؤسسات الدّوليّة والمحلّيّة التي تعمل مع وزارة العمل لتطوير هيكليّات الخدمات كفرص العمل والدّورات التّدريبيّة والمبادرات التي تفيد المواطن.
  4. إستنادًا إلى ما وصل إليه العالم اليوم، وبعد أزمة كورونا وتطوير العمل عن بُعد، شدّد المجتمعون على تطوير المهارات وربطها بما يطلبه السّوق الحاليّ من أجل مساعدة العاطلين عن العمل للاندماج في عالم التّوظيف الجديد.
  5. أهمّية ادماج ذوي الاحتياجات الخاصّة في مجالات العمل المتوفّرة لهم.

واتفق المجتمعون على متابعة الاجتماعات لتفعيل هذه الأفكار وتفاعل المؤسسات المحليّة والعالميّة بين بعضها البعض لخدمة اللّبنانييّن طالبي العمل.