الفاتيكان
20 حزيران 2024, 07:35

الشباب البحرينيّ يشهد لكنيسة حيّة في المؤتمر الدوليّ لخدمة الشباب

تيلي لوميار/ نورسات
عقد لقاء في روما بعنوان "نحو خدمة شبابيّة سينودسيّة: أساليب واستراتيجيّات قيادة جديدة"، من تنظيم دائرة العلمانيّين والعائلة والحياة (DLFV)، شارك فيه حوالى 300 مندوب من أكثر من 110 بلدان و40 جمعيّة وحركة وجماعة دوليّة، ومن بينها مجموعة "شباب يسوع-البحرين". تمّ تنظيم اللقاء لموضوعه ولمناسبة مرور الذكرى الخامسة لإصدار الإرشاد الرسوليّ ما بعد السينودس "المسيح يحيا"، المرتبط مباشرة بالتحضير لليوم العالميّ المقبل للشبيبة الذي سيعقد في سيول في عام 2027، كما نقلت "وكالة فيدس".

 

أُطلقت مجموعة "شباب يسوع-البحرين" رسميًّا في 9 آذار/ مارس 2009 كجزء من برنامج يسمّى "The SonRise" وأصبحت الحركة الشبابيّة الرسميّة لكنيسة القلب المقدّس في المنامة.

نيل أندروز هو عضو في مجموعة "شباب يسوع"، الذي اختارته النيابة الرسوليّة لشمال شبه الجزيرة العربيّة (AVONA) لتمثيل البحرين، إلى جانب مندوبين آخرين من قطر والكويت والمملكة العربيّة السعوديّة.

قال أندروز لوكالة فيدس عقب انتهاء المؤتمر الدوليّ حول خدمة الشباب: "إن المشاركة في اللقاء العالميّ للشباب من أنحاء العالم أجمع ولقاء البابا فرنسيس ثبّت إيماني بقوّة الصلاة والحوار والتواصل والبحث عن المعرفة لإلهام التغيير الإيجابيّ في الكنيسة لشبابنا".

وأضاف أندروز "كان هذا حدثًا مهمًّا جدًا بالنسبة إلى شباب AVONA ونحن ممتنّون لِألدو بيراردي، نائبنا الرسوليّ، الذي قدّم لنا هذا الامتياز. لقد أتيحت لنا الفرصة للتعرّف على بعضنا البعض والمشاركة والتواصل وإجراء لقاءات غير متوقّعة على الإطلاق دمغتنا جميعًا لفترة طويلة ".

وختم نيل قائلًا: عزّزت المشاركة في مثل هذا الحدث قناعاتي وألهمتني مواصلة ما تعلّمته بهدفٍ وتفانٍ متجدّدين".  

في السياق عينه ذكرت جريس رانوكو، مندوبة من قطر أنْ: "سمح لي هذا الاجتماع أن أرى وأدرك أنّ حبّي الأكبر هو يسوع المسيح".