الأراضي المقدّسة
17 أيار 2018, 07:47

السّبت.. القدس تصلّي للسّلام

وجّه المدبّر الرّسوليّ للبطريركيّة اللّاتينيّة في القدس بييرباتيستا بيتسابالا رسالة إلى الكهنة والرّهبان والرّاهبات والإكليريكيّين وجميع المؤمنين في البطريركيّة، قال فيها بعد السّلام، نقلاً عن موقع البطريركيّة الرّسميّ:

 

"تشهد هذه الأيّام انفجارًا حادًّا في العنف والكراهيّة، والّتي تدمي من جديد الأرض المقدّسة. أُنهيت حياة الكثير من الشّبان مرّة أخرى والمئات من العائلات يبكون أحبّائهم، من موتى أو جرحى.

مرّة أخرى، وبمثابة دائرة مفرغة، نجد أنفسنا مجبرين على إدانة كلّ أنواع العنف، وكلّ استخدام غير أخلاقيّ للحياة البشريّة والعنف المفرط. مرّة أخرى نتوجّه إلى الآب بسبب الوضع الرّاهن بصراخ شديد ودموع ذوارف طالبين العدل والسّلام!

بيانات الاستنكار هذه تتكرّر وبطريقة مماثلة.

أدعو جميع مؤمني الأبرشيّة وسكّان الأرض المقدّسة أن يتّحدوا في الصّلاة من أجل الأرض المقدّسة من أجل سلام كلّ سكانها، من أجل القدس، من أجل كلّ ضحايا هذا الصّراع المستمرّ.

يجب علينا أن نصلّي أكثر من أجل السّلام، ومن أجل ارتدادنا واهتداء الجميع.

أدعو جميع الكهنة والرّهبان والرّاهبات، والإكليريكيّين وجميع المؤمنين في مدينة القدس وكلّ من يرغب في المشاركة والاتّحاد معنا في سهرة صلاة من أجل السّلام، وذلك في كنيسة القدّيس إستفانوس للدّومينيكان، يوم السّبت القادم، 19 أيّار 2018، عشيّة العنصرة، السّاعة الخامسة مساء.

بالحقيقة علينا ان نطلب من الرّوح القدس أن يغيّر قلوبنا لكي نفهم أفضل إرادته، وأن يعطينا القوّة على الاستمرار في العمل من أجل العدل والسّلام!

أدعو الأبرشيّة كافة؛ الرّعايا والجماعات الرّهبانيّة والمؤسّسات جميعها والحركات الرّسوليّة، إلى الاستعداد في هذه الأيّام للاحتفال بأحد العنصرة، وبأن يحدّدوا يوم صلاة وصوم من أجل السّلام في القدس وأن تخصّص صلوات أحد العنصرة من أجل السّلام".