أوروبا
09 أيلول 2020, 12:30

السّبت... حجّ "إلكترونيّ" للعائلات في إيطاليا

تيلي لوميار/ نورسات
تحت شعار "افرَحوا وانقادوا لِلإِصلاح والوَعْظ، وكونوا على رأَيٍ واحِدٍ" (2كور 13، 11)، تعقد حركة التّجدّد بالرّوح القدس، يوم السّبت، بالتّعاون مع مزاري بومبي ولوريتو والمكتب الوطنيّ لراعويّة العائلات التّابع لمجلس أساقفة إيطاليا والجمعيّات العائليّة، وبرعاية المجلس البابويّ لتعزيز البشارة الجديدة، الحجّ الوطنيّ الثّالث عشر للعائلات من أجل العائلة عبر الإنترنت بسبب التّدابير الصّحّيّة نتيجة انتشار وباء فيروس الكورونا.

وأوضح بيان صادر عن منظّمي الحدث أنّه "سيعقد احتفال الاستقبال في مزار العذراء في بومبي يوم السّبت المقبل من السّاعة الرّابعة والنّصف عصرًا وحتّى السّاعة السّادسة مساءً حيث سيتمّ الاستماع إلى شهادات حياة بعض المشاركين وستتلا صلاة مسبحة الورديّة. بعدها ومن السّاعة السّابعة وحتّى السّاعة الثّامنة مساءً سيكون هناك فعلاً تكرّس لمريم العذراء الأوّل للعائلات والثّاني للأطفال عشيّة بداية العامّ الدّراسيّ الجديد ومن ثمّ الاحتفال بالقدّاس الإلهيّ والبركة الختاميّة. وسينقل هذا الحدث مباشرة عبر إذاعة "Tv 2000" وعلى الموقع الرّسميّ وقنوات يوتيوب وفيسبوك التّابعة لحركة التّجدّد بالرّوح القدس."

وأشار المنظّمون، بحسب "فاتيكان نيوز"، إلى أنّ "البلاد تحتاج لأن تلتقي بالوجه الفرح والرّحيم لعائلاتنا، وجه إيطاليا لم تتوقّف أبدًا عن الإيمان بقيمة المحبّة الإلهيّة والاتّحاد الخصب بين رجل وامرأة اتّحدا في سرّ الزّواج وتباركا بعطيّة الأبناء. إنّ الحلّ للأزمة الّتي تعيشها العائلة يكمن في قدرة العائلة على الولادة مجدّدًا في ضوء الإيمان ولا شيء غير الصّلاة بإمكانه أن يجيب على هذه الحاجة الملحّة لأنّها التّرياق للعديد من أشكال الفقر الرّوحيّ الّتي ولّدها فيروس كورونا."

وأكّد رئيس الحركة سالفاتوريه مارتينيز أنّ هذا الحجّ يأخذ أهمّيّة خاصّة في زمن فيروس كورونا، فهناك "عائلات تسير متّحدة في الصّلاة من أجل العائلة، ولا تسمح للشّرّ بأن يحبطها ويتغلّب عليها. في الواقع إّن عائلاتنا الّتي يحرّكها حبٌّ قد تحوّل إلى تضامن ومشاركة ودعم المتبادل، تمثّل حقًّا وجه إيطاليا الّتي لم تتوقّف أبدًا عن الإيمان والرّجاء."