الفاتيكان
26 أيار 2020, 11:15

السّبت... البابا فرنسيس يصلّي المسبحة الورديّة مع البشريّة بأسرها

تيلي لوميار/ نورسات
مرّة أخرى، يتّحد البابا فرنسيس بالصّلاة مع البشريّة بأسرها لكي يطلب من العذراء مريم، في ختام شهرها المبارك، المساعدة والعضد في مواجهة وباء كورونا، فيترأّس يوم السّبت عند الخامسة والنّصف مساءً بتوقيت روما، صلاة مسبحة الورديّة من مغارة العذراء سيّدة لورد في حدائق الفاتيكان، بالاتّحاد مع أكبر مزارات في قارّات العالم الخمس من بينها: مزار لورد، ومزار فاطيما، ومزار لوخان، ومزار ميلاغرو ومزار، غوادالوبيه ومزار سان جيوفاني روتوندو، ومزار بومباي في إيطاليا.

هذه الصّلاة الّتي ستُقام حول موضوع "مواظبون على الصَّلاةِ معَ مَريَمَ"، هي من تنظيم المجلس البابويّ لتعزيز البشارة الجديدة. وسيُشارك في تلاوة المسبحة عائلات ورجال ونساء، وممثّلون عن القطاعات الّتي تأثرت بشكل خاصّ بسبب الوباء، وهم: أطبّاء وممرّضون ومرضى شفوا من الوباء وأشخاص فقدوا أعزّاء بسببه، ومرشد لأحد المستشفيات وراهبة ممرِّضة وصيدليّ وصحافيّة، ومتطوّع في الدّفاع المدنيّ مع عائلته.

وللمناسبة سيضع البابا فرنسيس أثناء الصّلاة مخاوف البشريّة وآلامها عند أقدام مريم في ختام شهرها المكرّس لها، انطلاقًا من الثّقة بأنّ الأمّ السّماويّة لن تتوانى عن مساعدة أبنائها، بحسب ما ذكر بيان للمجلس نقلته "فاتيكان نيوز". وفي هذا الإطار، دعا رئيس المجلس المطران رينو فيزيكيلا رؤساء المزارات إلى تنظيم وتعزيز وقفة الصّلاة المميّزة هذه بشكل يتناسب مع القوانين الصّحّيّة السّائدة وبحسب التّوقيت المحلّيّ لكلّ بلد.