الأردنّ
27 آب 2017, 06:20

الرعية الأرثوذكسية في المفرق تحتفل بعيد رقاد والدة الإله

إحتفالاً بعيد رقاد والدة الإله العذراء مريم الفائقة القداسة ترأس سيادة المطران فيلمنوس المخامرة الوكيل البطريركي في شمال الأردن بمعاونة الأب ديمتريوس سماوي وعدد من الأباء الكهنة الأجلاء خدمة صلاة الغروب وجناز السيدة العذراء من كنيسة رقاد السيدة للروم الأرثوذكس في محافظة المفرق شمال العاصمة عمان .

 

بحضور عدد غفير من المؤمنين وأهالي المنطقة ، وبمشاركة جوقة رقاد السيدة العذراء بقيادة المرتل الأنسطاسيا الدكتور رامي سماوي الذين صدحت أصواتهم مرتيلين لفائقة القداسة مريم : حاملات الطيب قد نضحن قبرك بالطيب والأزهار لك يا بتول تسجد الشعوب وتطلب المعونة

وفي ختام الصلاة شكر الأب سماوي سيادة المطران مع الأباء الكهنة الأجلاء حضورهم ومشاركتهم في هذه الخدمة العظيمة الذين اعتادوا اهالي الشمال بإقامتها كل عام ، كما دعا الأب سماوي سيادته بهذه

 

المناسبة بأن يكرم ابناء الرعية الذين نجحوا بالثانوية العامة والطلبة الجامعيين مقدماً لهم الهدايا التذكارية

 

. نورسات وفي لقاء خاص مع سيادة المطران فيلمنوس المخامرة أعرب عن سعادته ومحبته بمشاركه أبناءه في محافظة المفرق وتحديداً في هذه الكنيسة التي تحمل اسم رقاد السيدة الذي نحتفل به اليوم ، متأملاً سيادته بحياة أمنا العذراء الأم المطيعة التي أنجبت أساس الخلاص المختارة من الله التي كانت مع السيد المسيح في كل حياته .

وأضاف نعايد أرددنا الغالي ونعايد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بقرابة حلول عيد الأضحى المبارك أملين من الله ومن امه السيدة العذراء ان يعيده على العالم بالسلام والخير والطمأنينة .

 

وفي الختام قدم شكره ومعايدته لمكتب فضائية نورسات – الأردن ولكل العاملين فيه متمنياً لهم دوام الصحة والعافية وان يستمر هذا النور الذي ينقل البشارة والخلاص لكافة أقاصي المعمورة .