مصر
20 تشرين الأول 2022, 10:20

الرّاعي التقى إسحق، والتّفاصيل؟

تيلي لوميار/ نورسات
في إطار زيارته إلى القاهرة، زار البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك إبراهيم إسحق، في مقرّه البطريركيّ في كوبري القبّة، بحضور رئيس أساقفة أبرشيّة القاهرة المارونيّة لمصر والسّودان والزّائر الرّسوليّ على شمال أفريقيا والرّئيس الأعلى للمؤسّسات المارونيّة بمصر المطران جورج شيحان، والوكيل البطريركيّ القمص بيشوي فوزي، ومسؤول مكتب التّعليم المسيحيّ في الأبرشيّة البطريركيّة الأب يونان شحاتة.

وخلال اللّقاء اطمأنّ البطريركان على أحوال كنيستيهما.

هذا وزار الرّاعي، على هامش مشاركته في مؤتمر "التّسامح والسّلام والتّنمية المستدامة في الوطن العربيّ"، كنيسة مار مارون في مصر الجديدة، بحضور المطران شيحان وراعي الكنيسة الأب نبيل رفّول، والأب طارق مشعلاني، إضافة إلى السّفير اللّبنانيّ في مصر علي الحلبي، ومدير الإعلام والبروتوكول في بكركي وليد غيّاض.

ثمّ كانت زيارة لكابيلا القدّيسة ريتا، بارك خلالها المصلّين، وأثنى على حضور المؤمنين وصلاتهم الّتي تشمل الكنيسة كلّها، بخاصّة أمام القربان المقدّس.

وبعدها التقى البطريرك المارونيّ الكهنة وبعض أبناء الكنيسة، وناقشوا معًا مواضيع خاصّة بأنشطة الرّعيّة والبطرخانة، بحسب ما أفاد "المكتب الإعلاميّ الكاثوليكيّ بمصر".