مصر
27 نيسان 2020, 10:20

البطريرك يونان يكتب لتواضروس الثّاني

تيلي لوميار/ نورسات
تقدّم بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان بالتّعزية من بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني، إثر وفاة راعي الأقباط في لبنان الأب رويس الأورشليميّ، فأبرق إليه وكتب بحسب إعلام البطريركيّة الرّسميّ:

"بعد المعانقة الأخويّة وتحيّة المحبّة والسّلام بالرّبّ، نقول: تلقّينا النّبأ المفاجئ لرقاد المرحوم الأب الرّاهب القسّ رويس الأورشليميّ، راعي الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في لبنان، بحزن وأسف، إنّما بإيمان ورجاء بالرّبّ يسوع "القيامة والحياة" (يوحنّا 11: 25)، والّذي دعاه إليه في هذه الأيّام المباركة وفي غمرة الاحتفال بعيد قيامته الخلاصيّة.

عرفنا الأب رويس كاهنًا وديعًا ومتواضعًا، سعى بروحه الطّيّبة إلى توطيد علاقة الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة مع الكنائس الشّقيقة في لبنان بالمحبّة الأخويّة والمودّة والاحترام، فكان موضع تقدير رعاة الكنائس. ونحن نستذكر بمحبّة وشكر زياراته المتكرّرة إلينا في الأعياد وسواها من المناسبات.

إنّنا نتوجّه إليكم وإلى نيافة الأنبا أنطونيوس مطران الكرسيّ الأورشليميّ والشّرق الأدنى، وإلى الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في لبنان، بأحرّ التّعازي، سائلين الله أن يمتّعه بالسّعادة الأبديّة في ملكوته السّماويّ مع الرّعاة الصّالحين والوكلاء الأمناء.

رحمه الله، وليكن ذكره مؤبّدًا. والنّعمة تشملنا. المسيح قام، حقًّا قام".