سوريا
20 تشرين الثاني 2018, 06:54

البطريرك يونان يتفقّد أبناءه في دويلعة وجرمانا- دمشق

تفقّد بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان مساءً، كنيسة قلب يسوع السّريانيّة الكاثوليكيّة في منطقة دويلعة- دمشق، ضمن فعاليّات زيارته الرّسوليّة والرّسميّة الأولى إلى أبرشيّة دمشق.بعد الاستقبال، رفع البطريرك يونان صلاة الشّكر في الكنيسة، تبعها كلمة أبويّة إلى أبناء الرّعيّة، أكّد فيها على أنّه يفكّر فيهم على الدّوام ويصلّي من أجلهم، مشدّدًا على "صلات المحبّة"، سائلاً الله أن يغدق عليهم الفرح الحقيقيّ.

 

ثمّ كانت زيارة إلى كنيسة مار يوسف في منطقة جرمانا- دمشق، حيث احتفل بالذّبيحة الإلهيّة لراحةً نفس الأب عصام نعّوم الّذي خدم هذه الرّعيّة بتفانٍ وإخلاص ومحبّة.
في عظته، سأل الله أن يحمي سوريا وشعبها، "ويعيد إليها سابق مجدها، مزدهرة ومقدّمة للعالم كلّه حضارة الإنسان والإيمان الّذي بشّرنا به مار بولس عندما اعتمد في دمشق وانطلق يبشّر العالم المعروف آنذاك بإنجيل الرّبّ يسوع الّذي هو الطّريق والحقّ والحياة".

ورافق البطريرك يونان في هذه الزّيارة كلّ من رئيس أساقفة دمشق غريغوريوس الياس طبي، ورئيس أساقفة بغداد والنّائب البطريركيّ على البصرة والخليج العربيّ وأمين سرّ السّينودس المقدس أفرام يوسف عبّا، وأسقف الدّائرة البطريركيّة متياس شارل مراد، وأمين سرّ البطريركيّة الأب حبيب مراد، والشّمّاس كريم كلش.