الأراضي المقدّسة
10 حزيران 2021, 13:30

البطريرك بيتسابالا يمنح سرّي المناولة والتّثبيت لـ43 طفلاً وطفلة من رعيّة بيرزيت

تيلي لوميار/ نورسات
خلال زيارة هي الأولى له رسميًّا إلى رعيّة بيرزيت منذ تعيينه بطريرك القدس للّاتين، منح البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا سرّي المناولة الأولى والتّثبيت لثلاثة وأربعين طفلاً وطفلة من أبناء رعيّة الحبل بلا دنس، خلال قدّاس احتفاليّ شارك فيه كاهن الرّعيّة الأب لويس حزبون ولفيف من الآباء، بحضور راهبات الورديّة، وجمع من الفعاليّات، وذوي الأطفال.

في بداية الاحتفال، رحّب الأب لويس حزبون بالبطريرك بيتسابالا وشكره في كلمة قال فيها بحسب موقع البطريركيّة الرّسميّ: ""هذا هو اليَومُ الَّذي صَنَعَه الرَّبُّ فلنبتَهِجْ ونَفرَحْ فيه (118: 14). إنّني أشكر الله باسمكم جميعًا أوّلًا على نعمة القربان الأقدس، سرّ حضور المسيح معنا وبيننا ليُغذّينا ويقوّينا ويقدّسنا ويوحِّدنا، لنبقى أمناء لمعموديّتنا الّتي تجعلنا أبناء الله، وأعضاء حيّة في المسيح، ومواطنين صالحين لوطننا وشعبنا. نشكر الله ثانيًا على نعمة سرّ الميرون المقدّس الّذي يُثبّتُنا في حياتنا ويُثبِّت أبناءَنا المتقدِّمين لهذا السّرّ المقدّس، وذلك بمنحهم مواهب الرّوح القدس السّبع: روح الحكمة والفهم، روح المشورة والقوّة، روح المعرفة والتّقوى ومخافة الله لكي نكون أكثر تشبّهًا بالمسيح وشهودًا على قيامته المجيدة.

أتقدّم بالشّكر الجزيل إلى غبطة البطريرك بييرباتيستا بمناسبة زيارته الرّسميّة الأولى لهذه الرّعيّة، ومنحه سرّي القربان الأقدس والتّثبيت لأبنائها. كما أشكر له مواكبته الرّعيّة وتضامنه معها، خاصّة العائلات المحتاجة والمرضى وطلّاب الجامعة، وقد تكلّلت جهوده الأخيرة بترميم مسرح الرّعيّة، ليتحوَّل إلى قاعة متعدّدة الأهداف لخدمة الرّعيّة والمدرسة وأبناء البلد.

لنصلّي من أجل القدس وسكّانها المؤمنين ليعيشوا بسلام واطمئنان، ولنصلّي من أجل غزّة وسكّانها المشرّدين، وسوريا وسكّانها الجائعين. ونصلّي أيضًا من أجل الدّعوات الكهنوتيّة والرّهبانيّة، كي يختار الله من أبنائنا وبناتنا كهنة وراهبات ليكملوا رسالة سيّدنا يسوع المسيح في التّعليم والتّقديس وخدمة الآخرين، لاسيّما الفقراء والمهمّشين والمرضى والمسنّين والمهجَّرين. لنضع أنفسنا وأبناءنا بين يديّ أمّنا مريم العذراء، كي نكون مثالًا لابنها في الخدمة والعطاء وبذل الذّات."

وقد هنّأ الأب لويس أمين سرّ البطريركيّة الأب إبراهيم الشّوملي، ورئيس المعهد الإكليريكيّ الأب يعقوب رفيدي لمناسبة احتفالهما باليوبيل الفضّيّ لرسامتهما الكهنوتيّة.