أميركا
24 تموز 2018, 11:01

البطريرك العبسيّ يواصل جولته الرّاعويّة في أميركا

إنتقل بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ من مدينة هيوستن إلى بوسطن حيث المقرّ الشّتويّ لمطرانيّة الرّوم الكاثوليك، مستكملاً جولته الرّاعويّة في الولايات المتّحدة الأميركيّة، فزار عددًا من الرّعايا في منطقة نيوإنغلاند متفقدًّا أحوال أبنائها، متلقّيًا مفاتيح للمدن الّتي زارها ودروعًا تقديريّة لزيارته.

وفي كلمته، دعا البطريرك العبسيّ، نقلاً عن "الوكالة الوطنيّة للإعلام"، "المؤمنين للاستفادة من الغنى الرّوحيّ الّذي تقدّمه الكنيسة الملكيّة لكونها كنيسة شرقيّة بيزنطيّة مرتبطة بأواصر الوحدة مع الكنيسة اللّاتينيّة، ولكونها كنيسة جامعة لا ترتبط ببلد معيّن أو إثنيّة معيّنة أو عرقيّة معيّنة أو قوميّة محدودة أو جغرافيا معيّنة. إنّ الكنيسة الملكيّة مبنيّة على روح الإنجيل منفتحة على الآخر وعلى التّعاون والتّعامل معه"، مشجّعًا إيّاهم "للوقوف معًا في وجه التّحدّيات الرّوحيّة والاجتماعيّة والثّقافيّة وذلك من خلال التّقرّب من السّيّد المسيح لأنّ في ذلك دافعًا ليكونوا أقرباء من بعضهم البعض معزّزين روح الأخوّة والتّعاضد".
هذا وتحدّث عن الكنيسة الأمّ وأبنائها وما يتعرّضون له من هجرة نتيجة الحروب والأوضاع الحياتيّة، داعيًا "أبناء الرّعيّة إلى التّفكير بهم ومدّ يد الأخوّة لهم والتّضامن معهم والعمل لتوفير السّلام والأمن العنصرين الأساسيّين لكلّ ازدهار واستقرار وطمأنينة وسعادة".
من جهة ثانية، شكر البطريرك العبسيّ راعي الأبرشيّة المطران نيقولا سمر لعمله الأبرشيّ، ولإطلاقه برنامجًا يهدف إلى تأمين مساعدات لأطفال الشّرق الأوسط بالتّعاون مع البطريركيّة.