مصر
18 تشرين الأول 2024, 06:20

البطريرك الراعي متوجهًا إلى روما

تيلي لوميار/ نورسات
توجّه البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر والمشرق للمورانة من بيروت إلى روما للمشاركة في إحتفال إعلان تقديس الأخوّة المسابكيّون إلى جانب ثمانية إخوة فرنسيسكان من حراسة الأراضي المقدسة، مع الإشارة إلى أنّ المجموعة تُعرَف باسم "شهداء دمشق".

 

تشهد ساحة القديس بطرس إحتفال إعلان قداسة الأخوّة المسابكيّون إلى جانب ثمانية إخوة فرنسيسكان من حراسة الأراضي المقدسة، مع الإشارة إلى أنّ المجموعة تُعرَف باسم "شهداء دمشق" الذين أُستشهدوا معًّا حاملين كلمة الله والشهادة للإنجيل.

يترأس قداس إعلان التقديس البابا فرنسيس بمشاركة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مع لفيف من الأباء الكرادلة والأساقفة والكهنة وحشود المؤمنين.

فور وصول البطريرك الراعي الى روما  وكان في إستقباله المطران رفيق الورشا والمطران جورج شيحان وعدد من الأباء الكهنة الدارسين في روما توّجه البطريرك الراعي والوفد المرافق له الى  إلى المعهد الحبري الماروني في روما ، حيث قد رفع صلاة الشكر لله على حفظه ورعايته ز

من جهة أخرى سيحتفل البطريرك الراعي بقداس الشكر ،للقديسين الجدد الأخوة المسابكيّون إلى جانب ثمانية إخوة فرنسيسكان من حراسة الأراضي المقدسة، مع الإشارة إلى أنّ المجموعة تُعرَف باسم "شهداء دمشق"وذلك في بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان الإثنين ٢١ الجاري الساعة الخامسة مساء .

جديرٌ بالذكر ان البطريرك الراعي سيلتقي البابا فرنسيس يوم الإثنين 21 تشرين للبحث في شؤون كنيسة ووطنية وأبرزها الحرب الدائرة في لبنان وامكانية إيجاد الحلول لينعم اللبنانيين بالسلام. كما وان البطريرك سيطلع البابا فرنسيس على نتائج القمة الروحية المسيحية –الإسلامية التى عُقدت في الصرح البطريركي –بكركي بحضور ومشاركة رؤوساء الطوائف في لبنان والتى قد نتج عنها بيان يثدين بشدّة الإعتداءات المتكررة على جنوب لبنان وضاحية بيروت وكافة الأراضي اللبنانية ،والمطالبة بتطبيق القرارات الدولية  وابرزها القرار 1701.