مصر
11 كانون الأول 2015, 22:00

البطريرك الراعي في اعادة تكريس كنيسة مار مارون في مصر :"ندعو الى ترميم النفوس التي شوهتها الخطيئة "

احتفالات الكنيسة المارونية في مصر مستمرة بحضور ومباركة رأس الكنيسة ، فقد ترأس البطريرك الكاردينل مار بشارة بطرس الراعي ، القداس الالهي بمناسبة اعادة تكريس مذبح كنيسة مار مارون في مصر الجديدة، بعد اعادة ترميمها والباسها حلة جديدة تليق باليوبيل المئوي لرسالة الآباء المريميين .

وقد عاون الراعي في قداسه مطران الموارنة على مصر والسودان جورج شيحان ، ورئيس عام الرهبانية المريمية الاب بطرس طربيه ومسؤول الرسالة المريمية في مصر الاب نبيل رفول بالاضافة الى عدد كبير من الكهنة .
وقد حضر القداس الاحتفالي ، قداسة البابا تواضروس ، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، والسفير الباباوي في مصر المونسينيور موزارو وعدد من الاساقفة اضافة للسفير اللبناني خالد زيادة والقنصل انطوان عزام . ومحافظ مدينة القاهرة وعدد كبير من الرسميين والكهنة والرهبان والراهبات وقد غصت صالة الكنيسة والباحات الخارجية بالمؤمنين الذين شاركوا في هذه الذبيحة . 
اما عظة غبطة الراعي فقد اخذت منحا كنسيا شدد فيه على اهمية المناسبة بحيث تحتفل الرهبنة المريمية بيوبيلها المئوي على وجود رسالتها في مصر . وبالتزامن مع هذه الذكرى تمت اعادة ترميم الكنيسة وتوابعها من مبان الى جانب المدرسة ايضا وقد نوه في هذا الاطار على اهمية مسيرة ترميم النفوس وتطهيرها من النقص والخطيئة . 
واعتبر ان هذه المناسبة اكتسبت رونقا خاصا بحضور تاريخي لقداسة البابا تواضروس ومشاركته في هذا الاحتفال ، وحضور مميز للاساقفة ورؤساء الكنائس .
الراعي الذي شدد ان صوت الكنيسة لن يصمت وسيظل يطالب بالعدالة والسلام ليعطى كل انسان كرامته وحقه، لم ينسى في كلمته ان يرفع صلاته وطلباته ايضا من اجل مصر شعبا وارضا ومن اجل رئيسها كما رفعها من اجل لبنان، سائلا الله ان ينعم عليه بالسلام ويلهم المسؤولين فيه بالاسراع لانتخاب رئيس للجمهورية كما وطالب بعودة النازحين السوريين في لبنان واللاجئين منهم في ديار العالم الى بلدهم وتأمين السلام .
وبعد القداس تم تكريس وتبريك ما اعيد ترميمه . وكانت مناسبة ايضا للقاء الناس الذين تكوكبوا حوله في لهفة للقاء راعيهم الآن من بلدهم الاصلي .

المصدر: جوزفين ضاهر الغول/ نور الشباب - - القاهرة