لبنان
14 نيسان 2018, 10:00

البطريرك الراعي التقى قائد الجيش

إستقبل غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الرّاعي قبل ظهر اليوم السبت 14 نيسان 2018، في الصّرح البطريركي في بكركي، قائد الجيش العماد جوزيف عون الّذي قدّم تهانيه الى صاحب الغبطة بعيدي القيامة وسيدة البشارة.


 بحث الرّاعي والعماد عون في مواضيع عديدة لا سيما الأمنيّة والعسكريّة منها، وتأكيد على جهوزية الجيش اللبناني لمواجهة اي خطر قد يتهدد الأمن والإستقرار المحليين.

 أثنى البطريرك الراعي على الدور الوطني الذي تقوم به المؤسسة العسكرية وعلى رأسها قائد الجيش العماد عون مشددًا على ان هذه المؤسسة كانت ولا تزال وستبقى ضمانة وامل لجميع اللبنانيين على مختلف مشاربهم، نظرًا لتاريخها العريق في الدفاع والذود عن كرامة لبنان وشعبه من دون تفرقة ولتضحياتها التي لا تثمّن من اجل الحفاظ على لبنان الرسالة والحضارة والعيش المشترك.

وأكّد على ضرورة تعزيز الانتماء الوطني لدى شبابنا اللبناني وتثبيت ايمانهم بوطنهم لحثّهم على التطوّع في المؤسسات العسكرية والامنية التي تبقى الضامن الاكبر والاكيد لمستقبلهم ومستقبل عائلاتهم.   

 

وإستقبل الراعي أيضًا رئيس جمعية المصارف الدكتور جوزف طربيه وعرض معه للاوضاع الاقتصادية والمالية ولتداعيات ازمة المنطقة على لبنان.