مصر
21 أيار 2024, 08:10

البطريرك إبراهيم لجنود مريم : لكم الدور البارز في خدمة الكنيسة والتكوين

تيلي لوميار/ نورسات
ترأّس البطريرك إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك، الاجتماع العامّ لجنود مريم، وذلك في مدرسة الفرير (دي لاسال)، في الظاهر. شارك في اللقاء الأب هديّة تامر، مرشد المجلس الإقليميّ لجنود مريم، ومسؤولو المجلسيْن الإقليميّ، والمحلّيّ لجنود مريم ، وأعضاؤهما، ومختلف الفرق المريميّة، التابعة للمجلس الإقليميّ.

 

شاركت أيضًا المجالس العليا لجنود مريم من مختلف الأبرشيّات، وشارك ضبّاط  فرق جنود مريم وأعضاؤها، من كنائس عدّة.

بدأ اليوم بالصلاة الافتتاحيّة، أعقبها التعارف المتبادل بين الحضور.

تعرّف البطريرك إبراهيم على الأعمال، التي أنجزت في خلال الفترة الماضية، من قِبَل مختلف فرق جنود مريم، مستمعًا إلى صعوبات الخدمة، وتحدّياتها، كما اطّلع على الرؤى المستقبليّة للفرق المريميّة.

من ثمّ قام المجلس المحلّيّ لفرقة سيّدة الرسل، بعرض تقريره الخاصّ عن الأنشطة كافّة في الفترات السابقة.

تبادل المشاركون بعض الخبرات المريميّة المختلفة، من أجل الارتقاء بخدمة أفضل لأبناء فرق جنود مريم وبناتها جميعهم.

عرض الأخ كامل حلمي، مسؤول المجلس الإقليميّ لجنود مريم، تقريرًا عن التوزيع الجغرافيّ، والإحصائيّ لفرق اللِجيو ماريا، Leggio Maria بمختلف الأبرشيّات، مع عرض بعض المقترحات، وإبراز لجنة أشبال جنود مريم من الإخوة: ماجد فوزي، وشريف سامي، وأنيس عواد، للاهتمام بفرقتي الأشبال، والتكوينيّة.

ألقى الأب البطريرك كلمات التشجيع للحاضرين، مؤكدًا لهم أهمّيّة التفاني في الخدمة، معبّرًا عن امتنانه للجهود المبذولة جميعها، مشيرًا إلى أهمّيّة دور جنود مريم في خدمة الكنيسة، ومشدّدًا على ضرورة أن يسير التكوين في اتّجاه التجديد المستمرّ والدائم للفرق كلّها، بالغين وأشبال.

في الختام تقدّم البطريرك إبراهيم بالتهنئة للحضور بمناسبة عيد القيامة المجيد، وزمن الخمسين المقدّسة، ملتمسًا للجميع نعمة حلول الروح القدس مانحِ القوّة وواهب العطايا، وأوصىى الجميع أن يتّخذوا من العذراء مريم المثال في حضورها وخدمتها وطاعتها فهي دائمًا حاضرة في الكنيسة ومستعدّة  للخدمة.