الفاتيكان
28 تموز 2019, 14:00

البابا يُصلّي على نيّة المُهاجرين الغارقين في البحر المُتوسّط

بعد تلاوة صلاة التّبشير الملائكيّ، وقبل أن يُوجّه تحيّاته إلى وفود الحجّاج والمؤمنين المُحتشدين في السّاحة الفاتيكانيّة، أطلق البابا فرنسيس نداءً قال فيه بحسب "فاتيكان نيوز":

"أنا تلقّيتُ بحزن شديد نبأ غرق مركب للمُهاجرين في البحر الأبيض المتوسّط خلال الأيّام القليلة الماضية، وقد أسفر الحادث عن مقتل عشرات المهاجرين، من بينهم نساء وأطفال.

وأجُدّد دعوتي للجماعة الدّوليّة كي تتصرّف بحزم، وعلى وجه السُّرعة من أجل الحلول دون تكرار مآس مماثلة في المستقبل، وكي تُحترم كرامة جميع الأشخاص ويُضمن أمنهم. وأطلُب من كلّ المؤمنين أن يصلّوا معي على نيّة ضحايا غرق المركب وعائلاتهم، وأن يسألوا الآب السّماويّ، من صميم قلبهم، أبانا لماذا؟"

بعدها حيّا البابا المؤمنين القادمين من إيطاليا وبُلدان أخرى، خاصًّا بالذكر العائلات والرّعايا والجمعيّات. وحيّا راهبات "القدّيسة إليزابيت" القادمات من بلدان مختلفة، فضلًا عن وفد من المُنظّمة الدّوليّة للفنّ والثّقافة في المكسيك، وشُبّان رعيّة القدّيسة ريتا في تورينو، كما الحجّاج القادمين من الأوروغواي وبولندا وإسبانيا. وتمنّى للكلّ أحدًا سعيدًا سائلًا الجميع أن يُصلّوا من أجله.