الفاتيكان
01 تشرين الأول 2020, 12:05

البابا يوافق على إعلان تطويب علمانيّة عاشت الألم بإيمان

تيلي لوميار/ نورسات
ستُعلن طوباويّة غاييتانا تولوميو مع الاعتراف بالأعجوبة المنسوبة لشفاعتها. هي علمانيّة من كالابريا من إيطاليا وقد عُرفت باسم نوتشيا بحسب ما أورد "فاتيكان نيوز".

ولدت نوتشيا في كاتنزارو في العاشر من نيسان/ أبريل عام ١۹٣٦ وتوفّيت فيها أيضًا في عام ١۹۹٧ عن عمر ستين سنة. 

عاشت نوتشيا سرّ الألم بإيمان، فهي التي أُصيبت بالشّلل التّدريجيّ منذ سنّ مبكرة، وجدت في يسوع القوّة لكي تبعث الشّجاعة والرّجاء في الجميع، وكانت تهدي ابتسامتها الصّافية لكلّ من كان يزورها. أُجبرت على ملازمة سريرها مدى الحياة، لكنّها حوّلت ألمها إلى صلاة، فكانت تقول ليسوع: "لتجعل منّي قوّة حبك يا رب مرنّمةً لنعمك، ولتحوّل أنيني إلى فرح دائم وإلى نشيد للحياة ينتصر على الموت ويكون بمثابة رسالة رجاء للعديد من الأنفس التّعيسة... أشكرك يا ربّ على عطيّة الحياة... أشكرك يا يسوع لأنّك حوّلت دموعي إلى فرح... أشكرك على كلِّ شيء أيها الآب الصّالح والرّحيم! أحمدك وأباركك وأشكرك على كلِّ عمل حب نلتُه ولكنّني أشكرك بشكل خاصّ على كلِّ حرمان عانيتُ منه. كما أرغب في أن أشكرك على عطيّة الجمود وانعدام الحركة التي كانت بالنّسبة لي مدرسة حقيقيّة للتّرك والتّواضع والصّبر والامتنان، وشكّلت لأصدقائي في الجتسماني الذي أعيشه فرصة لعيش المحبّة والفضائل الأخرى".

كذلك سيتمُّ أيضًا تطويب خدام الله "Francesco Cástor Sojo López" ورفاقه الثّلاثة من جمعيّة   "Sacerdoti Operai Diocesani" قُتلوا بسبب إيمانهم خلال الحرب الأهليّة في اسبانيا بين عامي ١۹٣٦ و١۹٣٨؛ ويعترف المرسوم في الواقع باستشهادهم.

هذا ويعترف المرسوم الصّادر عن مجمع دعاوى القدّيسين بالفضائل البطوليّة لخادمة الله "Francesca della Concezione Pascual Doménech" مؤسِّسة الرّاهبات الفرنسيسكانيّات لسيّدة الحبل بلا دنس. ولدت في الثّالث عشر من تشرين الأوّل/ أكتوبر عام ١٨٣٣ في مونكادا في اسبانيا وتوفّيت فيها في السّادس والعشرين من نيسان/ أبريل عام ١۹٠٣. 

كما سيعترف بالفضائل البطوليّة لخادمة الله "Maria Dolores Segarra Gestoso" مؤسِّسة مرسلات المسيح الكاهن، ولدت في الخامس عشر من آذار/ مارس عام ١۹٢١ في ميليلا في اسبانيا وتوفّيت في غرانادا في اسبانيا في الأوّل من آذار/ مارس عام ١۹٥۹.