الفاتيكان
11 حزيران 2019, 12:30

البابا يستدعي الممثّلين البابويّين إلى الفاتيكان

دعا البابا فرنسيس الممثّلين البابويّين إلى الاجتماع من 12 حتّى 15 حزيران/ يونيو، وفق ما صرّح المدير المؤقّت لدار الصّحافة الفاتيكانيّة أليساندرو جيزوتي الإثنين، مبديًا رغبة البابا بتثبيت عقد هذا الاجتماع كلّ ثلاث سنوات، علمًا أنّ الاجتماعين السّابقين كانا قد عُقدا سنة 2013 و2016.

 

وكلّف البابا قسم العاملين في المجال الديبلوماسيّ في أمانة سرّ دولة الفاتيكان بالإعداد والتّنسيق للاجتماع الّذي يشارك فيه 103 من الممثّلين البابويّين، من بينهم 98 سفيرًا بابويًّا و5 مراقبين دائمين، على أن ينضمّ إليهم في آخر أيّام الاجتماع 46 سفيرًا بابويًّا متقاعدًا.

هذا وأعلن جيزوتي أنّ البابا سيستقبل يوم الخميس المشاركين في الاجتماع، وسيتوجّه إليهم بكلمة خاصّة.

أمّا عن برنامج الاجتماع فأوضح أنّه سيتمّ التّطرّق إلى المواضيع الكنسيّة الحالية والتّعاون الدّوليّ والحوار بين الأديان، كما وستكون هناك لقاءات مع مسؤولي أمانة السّرّ ورؤساء دوائر الكوريا الرّومانيّة والسّفراء المعتمدين لدى الكرسيّ الرّسوليّ.

ونقلت "فاتيكان نيوز" عن مدير دار الصّحافة أنّ الاجتماع ستتخلّله "لحظات هامّة"، كافتتاح اللّقاء بقدّاس إلهيّ يترأّسه غدًا أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين إلى جانب صلاة للمشاركين في كابيلا السّيستين؛ في حين يترأّس البابا فرنسيس صباح السّبت القدّاس الإلهيّ في كابيلا بيت القدّيسة مرتا، ويُختتم بغداء يجمع البابا فرنسيس والمشاركين جميعًا في بيت القدّيسة مرتا.