الفاتيكان
08 نيسان 2020, 05:55

البابا يحتفل بالآلام والفصح بغياب أعضاء "الكابلة البابويّة"، فماذا طلب منهم؟

تيلي لوميار/ نورسات
شجّع البابا فرنسيس أعضاء "الكابلة البابويّة" على تقديم مساعدة مادّيّة للأشخاص الممتَحنين بسبب جائحة كورونا والتّضامن معهم، وذلك في رسالة بعثها إليهم المسؤول عن مكتب الكرسيّ الرّسوليّ المعنيّ بأعمال المحبّة لصالح الفقراء بإسم الحبر الأعظم الكاردينال كونراد كراييفسكي.

وأوضحت مذكّرة صدرت عن المكتب، وبحسب "فاتيكان نيوز"، أنّه "بسبب تفشّي وباء كوفيد 19، ستجري الاحتفالات اللّيتورجيّة الّتي سيترأّسها البابا فرنسيس لمناسبة أسبوع الآلام وعيد الفصح هذا العام بغياب أعضاء "الكابلة البابويّة". ومن هذا المنطلق شاء الكاردينال كراييفسكي أن يطلب من هؤلاء أن يتّحدوا بطريقة خاصّة مع البابا، أسقف روما، الّذي يترأّس "شركة المحبّة الكونية" حسبما يؤكّد المجمع المسكونيّ الفاتيكانيّ الثّاني. ويمكنهم أن يفعلوا ذلك من خلال تقدمة ماديّة، على أن يقرّر البابا فرنسيس كيفيّة صرف هذا المبلغ في إطار جهود مكافحة الفيروس".

يُذكر أنّ الكابلة البابويّة تضمّ الكرادلة ورؤساء الأساقفة والأساقفة والكهنة وهم من كبار المسؤولين في الكوريا الرّومانيّة، ويصل عددهم إلى مائتين وخمسين شخصًا تقريبًا، بينهم رؤساء وأمناء سرّ الدّوائر الفاتيكانيّة.