أوروبا
03 حزيران 2019, 05:53

البابا فرنسيس يوكل مواطني رومانيا إلى مريم العذراء

"من هنا من بلاج، أرض الاستشهاد والحرّيّة والرّحمة، أحيّيكم يا أبناء كنيسة الرّوم الكاثوليك الّذين ومنذ ثلاثة قرون تشهدون لإيمانكم بحرارة رسوليّة". هكذا حيّا البابا فرنسيس الكنيسة الملكيّة في رومانيا، قبل تلاوة صلاة "إفرحي يا ملكة السّلام"، في ختام اللّيتورجيا الإلهيّة الّتي ترأّسها الأحد في ميدان الحرّيّة، معلنًا خلالها تطويب 7 أساقفة شهداء ينتمون إلى كنيسة الرّوم الملكيّين الكاثوليك في رومانيا.

 

للمناسبة شكر الجميع على حفاوة الاستقبال، ورئيس البلاد والسّلطات المدنيّة على التّعاون المثمر خلال الإعداد للزّيارة.

هذا وشكر البطريرك دانيال والسّينودس المقدّس وكهنة الكنيسة الأرثوذكسيّة في رومانيا ومؤمنيها الّذين استضافوه بروح الأخوّة. وسأل الله، بحسب "فاتيكان نيوز"، أن يبارك هذه الكنيسة العريقة والمرموقة ويعضدها في رسالتها.
كما شكر الكادرينال Lucian Mureşan، وحيّا الكنيسة الكاثوليكيّة المحلّيّة إكليروسًا وعلمانيّين فضلاً عن الحجّاج الّذين أمّوا مزارŞumuleu Ciuc، وشكر الرّبّ لأنّه أتاح له فرصة أن يصلّي معهم ويشجّع التزامهم في نشر الإنجيل والشّهادة للمحبّة.

وفي الختام سأل مريم العذراء "أن تخصّ بحمايتها الوالديّة مواطني رومانيا الّذين توكّلوا على شفاعتها على مرّ التّاريخ، وأن تقود مسيرة إيمانهم ليصلوا إلى مستقبل مفعم بالتّقدّم والسّلام ويساهموا في بناء وطن أكثر عدلاً وتناغمًا وأخوّة".