الفاتيكان
11 تشرين الأول 2018, 05:52

البابا فرنسيس: يوحنّا بولس الثّاني أغنى الكنيسة الجامعة بوفرة من العطايا

رحّب البابا فرنسيس أمس بالمشاركين في زيارة حجّ تقوم بها أبرشيّة كراكوفيا البولنديّة إلى روما لرفع الشّكر لله على حياة القديس يوحنّا بولس الثّاني وحبريّته، مع اقتراب الذّكرى الأربعين لانتخابه حبرًا أعظم.

 

وأشار البابا بحسب "فاتيكان نيوز" إلى أنّ "القدّيس يوحنّا بولس الثّاني أغنى الكنيسة الجامعة بوفرة من العطايا الّتي ورثها بشكل كبير من كنز إيمان وقداسة أرضهم وكنيستهم، وحمل أيضًا في قلبه شهادات قدّيسي كراكوفيا: القدّيس ستانيسلاو، القدّيسة إدفيج، القدّيس ألبرتو والقدّيسة فاوستينا. يوحنّا بولس الثّاني نال من الله عطيّة معرفة قراءة علامات الأزمنة في ضوء الإنجيل، وجعلها تثمر لصالح مسيرة شعبه الّذي، وفي مختلف الأحداث الأليمة، لم يفقد قطّ الثّقة بالله والأمانة لثقافته المتجذّرة في الرّوح المسيحيّة. ومن خلال الأمانة لهذه الجذور، سعى لكي تكون الكنيسة كحارسة للحقوق غير القابلة للتّصرّف للإنسان، والعائلة والشّعوب، وذلك لكي تكون علامة سلام وعدالة وتنمية متكاملة للعائلة البشريّة بأسرها. وفي الوقت عينه، شدّد دائمًا على أولويّة النّعمة والطّاعة لمشيئة الله.

إنّ هذا الإرث الكبير الّذي تركه لنا القدّيس يوحنّا بولس الثّاني يمثّل بالنّسبة لنا، وبشكل خاصّ لمواطنيه، تحدّيًا لنكون أمناء للمسيح ولكي نجيب بفرح على الدّعوة إلى القداسة الّتي يوجّهها الرّبّ إلى كلّ واحد منّا".