الفاتيكان
24 شباط 2021, 12:50

البابا فرنسيس يعزّي الرّئيس الإيطاليّ بـ"خادمي السّلام والقانون"

تيلي لوميار/ نورسات
أبرق البابا فرنسيس إلى الرّئيس الإيطاليّ سيرجو ماتاريلا معزّيًا بوفاة من سمّاهما "خادمي السّلام والقانون" سفير إيطاليا في جمهوريّة الكونغو الدّيمقراطيّة وعنصر سلاح الدّرك لوكا أتّاناسيو وعنصر سلاح الدّرك الإيطاليّ (كارابينييري) فيتوريو ياكوفاتشي، خلال اعتداء الإثنين على قافلة أمميّة لحفظ السّلام، أسفر أيضًا عن مقتل السّائق مصطفى ميلامبو.

في رسالته وبحسب "فاتيكان نيوز"، أعرب البابا عن حزنه، وقدّم العزاء لعائلتَي الضّحايا والسّلك الدّبلوماسيّ الإيطاليّ وسلاح الكارابينييري، مؤكّدًا صلاته من أجل راحة نفسي الضحّيّتين الإيطاليّتين، مذكّرًا من جهة أخرى بالشّهادة المثاليّة للسّفير الإيطاليّ الشّابّ وبميزاته الإنسانيّة والمسيحيّة، والّذي كان يسعى دائمًا إلى نسج علاقات أخويّة وقلبيّة تتميّز بالهدوء والوفاق في هذا البلد الأفريقيّ، وبسخاء عنصر سلاح الدّرك البالغ من العمر ثلاثين عامًا في خدمته مذكّرًا بأنّه كان يوشك على تأسيس عائلة.

وفي الختام، دعا البابا إلى الثّقة في عناية الله الّذي لا يضيع في يديه ما يتمّ القيام به من خير، خاصّة حين يتأكّد هذا العمل بالمعاناة والتّضحية. ومنح بركته للرّئيس ولأقارب وزملاء الضّحيّتين وكلّ مَن يبكون بسبب هذه الخسارة.