الفاتيكان
15 تشرين الثاني 2021, 15:00

البابا فرنسيس يزور فلورنسا، والمناسبة؟

تيلي لوميار/ نورسات
سيقوم البابا فرنسيس بزيارة إلى مدينة فلورنسا في السّابع والعشرين من شباط/ فباير المقبل، حيث سيلتقي رؤساء بلديّات المدن المطلّة على البحر المتوسّط، بالإضافة إلى عدد من العائلات المهاجرة واللّاجئة بحسب ما أورد "فاتيكان نيوز".

فبعد ستّ سنوات على الزّيارة التي قام بها إلى فلورنسا لمناسبة المؤتمر الوطنيّ الخامس لمجلس أساقفة إيطاليا، سيعود البابا فرنسيس أواخر شباط/ فبراير المقبل ليشارك في لقاء ينظّمه مجلس الأساقفة وسيشهد مشاركة أساقفة ورؤساء بلديّات المتوسّط. 

وسيكون هذا اللّقاء بمثابة تتمّة للحدث الذي أقامه الأساقفة الإيطاليّون في باري في شباط/ فبراير ٢٠٢٠ بعنوان "المتوسّط، حدود سلام"، وشهد مشاركة أساقفة حوض البحر المتوسّط للمرّة الأولى، وقد وحّدتهم الرّغبة في هدم الجدران التي تفصل بين الدّول.

وقد عبّر رئيس مجلس أساقفة إيطاليا الكاردينال باسيتي عن امتنانه الكبير للبابا على اهتمامه بهذه المبادرة، فقال: "إنّ الحبر الأعظم قرّر المشاركة في اليوم الختاميّ للّقاء كي يترك بصمته، تمامًا كما فعل خلال لقاء باري. التّحدّيات التي نحن مدعوّون إلى مواجهتها تشكّل حافزًا من أجل تخطّي الحواجز في المتوسّط، وتعزيز التّلاقي والشّركة بين الكنائس الشّقيقة، فمن خلال نسج علاقات الأخوّة يمكن أن نعزّز عمليّة الاندماج."