الفاتيكان
23 آذار 2023, 06:55

البابا فرنسيس يدعو إلى تجديد فعل التّكرّس لقلب مريم الطّاهر في عيد البشارة

تيلي لوميار/ نورسات
دعا البابا فرنسيس، في ختام المقابلة العامّة أمس الأربعاء، إلى تجديد فعل التّكرّس لقلب مريم الطّاهر في عيد البشارة وتسليم قضيّة السّلام إلى ملكة السّلام.

وفي هذا السّياق، قال الأب الأٌقدس بحسب "فاتيكان نيوز": "سيُحتفل يوم السّبت بعيد البشارة، ويتوجّه فكرنا إلى 25 آذار مارس من العام الماضي، عندما وبالاتّحاد مع جميع أساقفة العالم، تمّ تكريس الكنيسة والبشريّة ولاسيّما روسيا وأوكرانيا إلى قلب مريم الطّاهر. لا نتعبنَّ أبدًا من أن نُسلّم قضيّة السّلام إلى ملكة السّلام. لذلك أودّ أن أدعو كلّ مؤمن وجماعة، ولاسيّما مجموعات الصّلاة، لكي يجدِّدوا في الخامس والعشرين من آذار من كلَّ عام فعل التّكرُّس للعذراء مريم لكي تحفظنا جميعًا، هي الأمّ، في الوحدة والسّلام".

ومن جهة أخرى، وفي اليوم العالميّ للمياه، مقتبسًا عن القدّيس فرنسيس الأسيزيّ قوله: "كُنْ مُسَبَّحًا، يا ربّ، لأخينا الماء الكثيرِ من الفائدة، الوضيع، الثّمين، العفيف"، قال البابا: "في هذه الكلمات البسيطة نشعر بجمال الخليقة ونتيقّن للتّحدّيات الّتي تتضمّنها العناية بها. في هذه الأيّام يُعقد مؤتمر الأمم المتّحدة الثّاني للمياه في نيويورك. أُصلّي من أجل نجاح الأعمال وأتمنّى أن يؤدّي هذا الحدث المهمّ إلى تسريع المبادرات لصالح الّذين يعانون من نقص المياه، هذا الخير الأساسيّ. لا يمكن للمياه أن تكون غرضًا للهدر والاستغلال أو سببًا للحروب، وإنّما علينا أن نحافظ عليها لمصلحتنا وللأجيال القادمة".