الفاتيكان
19 تشرين الثاني 2020, 08:50

البابا فرنسيس لمواصلة الصّلاة على نيّة موتانا

تيلي لوميار/ نورسات
دعا البابا فرنسيس المؤمنين النّاطقين بالعربيّة، خلال التّحيّات في ختام المقابلة العامّة بالأمس، إلى مواصلة الصّلاة على نيّة موتاهم "كي يستقبلهم الرّبّ في رحمته على مأدبته السّماويّة"، مباركًا إيّاهم سائلاً الله أن يحميهم من الشّرّير.

هذا واقترح البابا على المُعمَّدين- على طريقة القدّيس إنياس دي لويولا- "نعمة الطّلب" من الله عبر التّأمّل بصلاة العذراء مريم، قائلاً بحسب "زينيت": "يسرّني أن أُحيّي النّاطقين بالفرنسيّة. إنّ الـ"نَعَم" الّتي قالتها مريم العذراء والدة الإله وأمّ الكنيسة تُعطي لصلاتها قيمة لا مثيل لها"، حاثًّا إيّاهم على طلب نعمة "أن نكون مثلها رجالاً ونساء منفتحين على الله، كي نستقبل المسيح ملك الكون، في قلوبنا وفي حياتنا".

كما حيّا البابا "بعطف" النّاطقين بالإيطاليّة فقال: "اليوم، نحن نحتفل بتكريس بازيليك القدّيس بطرس في الفاتيكان، وبازيليك القدّيس بولس في شارع أوستيينسي. إنّ هذا العيد يسلّط الضّوء على معنى الكنيسة، وهي صرح مقدّس يجتمع فيه المؤمنون، وتدفعنا إلى التّأمّل بأنّ كلّ شخص هو مدعوّ بأن يكون هيكلاً حيًّا لله".

ولم ينسَ المسنّين والشّبيبة والمرضى والمتزوّجين الجدد،، فدعاهم إلى بناء "بيت الله بين النّاس"، وحبّ كنيسة الرّبّ، والتّعاون بسخاء وشغف على بنائها، وعيش تقدمة صلاتهم وآلامهم كمشاركة ثمينة في بناء مسكن العليّ بين النّاس.