أميركا
25 تشرين الثاني 2020, 08:50

البابا فرنسيس للأطبّاء والممرّضين: أنتم الأبطال المجهولون لهذا الوباء... شكرًا!

تيلي لوميار/ نورسات
واصفًا إيّاهم بـ"الأبطال المجهولون لهذا الوباء"، الّذين يضحّون بحياتهم ليكونوا قريبين من المرضى"؛ شاكرًا إيّاهم على قربهم وحنانهم واحترافهم، توجّه البابا فرنسيس إلى الأطبّاء والممرّضين في بلاده الأرجنتين، في رسالة فيديو نشرتها اللّجنة الأسقفيّة لراعويّة الصّحّة في الأرجنتين، في اليوم الوطنيّ للممرّضين والممرّضات في عيد العذراء مريم سيّدة العزاء في 21 ت2/ نوفمبر، ويوم الأطبّاء الوطنيّ الّذي سيُحتفل به في الثّالث من ك1/ ديسمبر المقبل.

وفي رسالته قال البابا نقلاً عن "فاتيكان نيوز": "أريد أن أكون قريبًا من جميع الأطبّاء والممرّضين ولاسيّما في هذا الوقت الّذي يدعونا فيه الوباء لنكون قريبين من الرّجال والنّساء الّذين يتألّمون. أصلّي من أجلكم وأسأل الرّبّ أن يبارك كلّ واحد منكم، وعائلاتكم، من كلّ قلبي، وأن يرافقكم في عملكم وفي المشاكل الّتي قد تصادفكم. ليكن الرّبّ قريبًا منكم لأنّكم قريبين من المرضى. ولا تنسوا أن تصلّوا من أجلي!".

وأضاف البابا: "نريد أن نشكركم على رعايتكم لنا، لرعايتكم لعائلتنا وأصدقائنا، لعنايتكم بضعفنا، وبكلّ حياة. شكرًا لكم على قربكم منّا، وإصغائكم إلينا، على التّفكير فينا، شكرًا على شجاعتكم، وتفانيكم السّخيّ، لجهوزيّتكم، وخدمتكم المتفانية، لجهودكم، لمرافقتكم لنا ودعمنا بالرّجاء. ليبارك الله ويرعى جميع أطبّائنا وممرّضينا اليوم ودائمًا."