الفاتيكان
20 آب 2018, 11:43

البابا فرنسيس: على المسيحيّ أن يحلم في عالم أفضل

بعث البابا فرنسيس برسالة إلى أسقف أبرشيّة ريميني الإيطاليّة المطران فرنشيسكو لامبيازي، لمناسبة افتتاح لقاء الصّداقة بين الشّعوب في نسخته التّاسعة والثّلاثين، حول موضوع "القوى الّتي تحرّك التّاريخ هي ذاتها الّتي تجعل الإنسان سعيدًا"، وحملت توقيع أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

 

في سطورها، أشار البابا، بحسب "فاتيكان نيوز"، إلى محاولة الأجيال الجديدة القيام بثورة وبناء عالم أفضل، فتساءل "ماذا تبقّى اليوم من هذه الرّغبة في تغيير كلّ الأمور؟"، متطرّقًا إلى المحاولات الرّاميّة إلى بناء الجدران في عالم اليوم عوضًا عن بناء الجسور، وإلى الانغلاق عوضًا عن الانفتاح، ونموّ مشاعر اللّامبالاة وتقوّض الرّغبة في اتّخاذ المبادرات لتحقيق تبدّل ما، وطغيان الخوف وتبدّد الثّقة بالمستقبل.

وفي هذا الإطار دعا إلى التّفكير وطرح التّساؤلات مع العديد من الأشخاص الآخرين حول العبَر التي تعلّمناها من الماضي، مشيرًا إلى أنّ الإيمان الأصيل يتضمّن رغبة عميقة في تغيير العالم، وتحريك التّاريخ، مؤكّدًا أنّه على المسيحيّ أن يحلم في عالم أفضل، ولا يمكنه أن يتخلّى عن هذا الحلم.

هذا ختم رسالته لافتًا إلى أنّه "لا توجد ثورة في العالم قادرة على سدّ احتياجات القلب البشريّ، لأنّ الله وحده قادر على هذا الأمر، هو يستطيع أن يملأ القلب بحضوره اللّامتناهيّ".