الفاتيكان
12 تموز 2021, 12:30

البابا فرنسيس سيبقى بضعة أيّام بعد في المستشفى والسّبب؟

تيلي لوميار/ نورسات
أعلن مدير دار الصّحافة التّابعة للكرسيّ الرّسوليّ ماتيو بروني عن انتهاء المتابعة الطّبّيّة التّالية للعمليّة الجراحيّة الّتي أجراها البابا فرنسيس يوم الأحد الماضي، إلّا أنّه سيظلّ في المستشفى لبضعة أيّام إضافيّة من أجل مسيرة أفضل للتّعافي وإعادة التّأهيل.

وذكر البيان، بحسب "فاتيكان نيوز"، أنّ الأب الأقدس "قد أراد قبل تلاوة صلاة التّبشير الملائكيّ أمس الأحد لقاء بعض المرضى الصّغار من قسم الأورام وعائلاتهم، والّذين رافقوا البابا إلى شرفة الطّابق العاشر لمستشفى جيميلي الّتي أطلّ منها لتلاوة الصّلاة والتّحدّث إلى المؤمنين. ثمّ حيّا البابا المرضى المعالَجين في هذا الطّابق وتحدّث لبعض الوقت مع الأطبّاء والممرّضين. وترأّس الحبر الأعظم القدّاس الإلهيّ بعد الظّهر في الكابيلا الخاصّة بحضور من يعتنون به". 

هذا وأشار البيان إلى أنّه "وخلال تقاسم البهجة لفوز كلٍّ من منتخبَي الأرجنتين وإيطاليا لكرة القدم في بطولتَي أميركا اللّاتينيّة وأوروبا توقّف البابا فرنسيس عند معنى الرّياضة وقيمها، والقدرة الرّياضيّة على قبول أيّة نتائج بما في ذلك الهزيمة. وقال: هكذا فقط يمكن دائمًا أمام مصاعب الحياة الكفاح بدون استسلام، وذلك برجاء وثقة."