الفاتيكان
28 تشرين الثاني 2018, 12:57

البابا فرنسيس: سلطة يسوع المحبة اقوى من اي سلطة أخرى

لمناسبة عيد يسوع الملك، القى الاب الاقدس كلمة قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي، تمحورت حول مملكة يسوع الذي اتى الى العالم للشهادة للحق والمحبة، حيث لفت الى ان حياة الخليقة لا تسير إلى الأمام بشكل اعتباطي، بل هي تتوجه نحو هدف نهائي، الظهور الكامل للمسيح.

وتابع البابا فرنسيس كلمته امام المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان، لافتا الى أن يسوع لم تكن لديه طوال حياته طموحات سياسية، فالمملكة هي شيء آخر بالنسبة ليسوع، فهي شيء لا يتحقق بالتمرد او العنف أو قوة السلاح.

ولفت الحبر الاعظم الى ان يسوع يريد الإشارة إلى أن هناك فوق السلطة السياسية سلطة أخرى أكبر بكثير لا يتم بلوغها بوسائل البشر، وهي المحبة، والشهادة للحق. واضاف هذا هو الحق الإلهي والرسالة الجوهرية للإنجيل، أي أن "الله محبة" ويريد أن يقيم في العالم مملكته، مملكة المحبة والعدالة والسلام.

واشار البابا فرنسيس الى ان الممالك التي تقام على قوة السلاح والمراوغة هي هشة وتنهار عاجلا أم آجلا، أما مملكة الله فتقوم على المحبة وتتجذر في القلوب، مشددا انه علينا أن نجعل محبة الله تتجذر في قلوبنا لبلوغ السلام والحرية وملء الحياة التي نرغب فيها. 

واوضح في هذا الاطار ان يسوع يطلب منا أن ندعه يصبح مَلكنا، ملكٌ خلَّصنا من الموت بكلمته، ملكٌ يرشد الإنسان الضال إلى الطريق ويمنح نورا جديدا لحياتنا المطبوعة بالشك والخوف، مشددا على ضرورة ألا ننسى أن مملكة يسوع ليست من هذا العالم، فيسوع يمكنه أن يمنح معنى جديدا لحياتنا.