الفاتيكان
03 أيلول 2021, 09:30

البابا فرنسيس: المقاسمة تفتح درب الحرّيّة والكرامة والولادة الجديدة

تيلي لوميار/ نورسات
"في البدء كانت هناك محبّة الله، وكلّ ما هو طيّب وجميل هو من صنع الله، الّذي هو محبّة، تمامًا كما تولد الحياة البشريّة من قلب ورحم الأمّ، وهكذا وُلد الرّبّ يسوع من قلب ورحم أمّه مريم". بهذه الكلمات ثمّن البابا فرنسيس المحبّة الّتي تبثّها مؤسّسة Arché، منذ العام 1991، في قلوب الأطفال والأمّهات والعائلات الهشّة الّذين ترافقهم وتساعدهم على بناء الاستقلاليّة الاجتماعيّة والسّكنيّة من خلال تقديم خدمات مختلفة.

وإلى الوفد الّذي زار الفاتيكان أمس الخميس، يتقدّمهم رئيس المؤسّسة ومؤسّسها الأب جوزيبيه بيتونّي، توجّه البابا بكلمة نوّه فيها إلى وقوف المؤسّسات إلى جانب الأمّهات والأطفال ومساعدتهم على التّخلّص من قيود العنف وسوء المعاملة، بما في ذلك النّساء المهاجرات اللّواتي يحملن في أجسادهنّ خبرات مأساويّة، مشيرًا إلى أنّ عملها هو "علامة رجاء" للأمّ وطفلها، ويقدّم "الفرح عندما نرى أنّ المقاسمة تفتح درب الحرّيّة والكرامة والولادة الجديدة."

في الختام، وبحسب "فاتيكان نيوز"، بارك الأب الأقدس الحاضرين، معبّرًا عن امتنانه لهم، نيابة عن أبرشيّة روما، حيث ستفتتح المؤسّسة اليوم مقرّها الجديد، وهو بيت سيستضيف جماعة جديدة. وتمنّى أن يكون هذا المقرّ فسحة حيث يُعاش نمط الله، الّذي هو قرب وحنان ورأفة، وأن يبقى المبنى في خدمة الأشخاص، لا العكس.