أوروبا
02 آب 2023, 11:50

الأيّام العالميّة للشّبيبة افتُتحت مساءً والبابا وصل إلى البلد المضيف

تيلي لوميار/ نورسات
إفتُتحت مساء الثّلاثاء في حديقة إدوارد السّابع في لشبونة، الأيّام العالميّة للشّبيبة بالقدّاس الإلهيّ ترأّسه كاردينال لشبونة المونسنيور مانويل كليمنتي الّذي أشار في عظته إلى أنّ "المسيحيّين يحملون يسوع مثلما حملته مريم العذراء في أحشائها"، وأنّ "المؤمنين يحملونه روحيًّا وفعليًّا لأنّهم يستقبلونه في الكلمة والأسرار وفي الأعمال الخيريّة".

ودعا كليمنتي إلى "التّعامل مع الحياة على أنّها رحلة يجب سلكها، كلّ يوم مرحلة جديدة فيها". وأبدى الكاردينال امتنانه لوسائل التّواصل الاجتماعيّ لأنّها تفتح إمكانيّة معرفة أفضل لأنفسنا وللآخرين وللعالم. واعتبر أنّ من الممكن الاعتماد على دعم هذه الأدوات، مشدّدًا على ضرورة عدم الاستغناء عن سلك طريق الحياة بشكل شخصيّ والاتّصال المباشر مع الواقع الّذي يؤثّر في الجميع.

وفي سياق متّصل، حطّت طائرة البابا فرنسيس في قاعدة فيجو مادورو الجويّة عند حوالي العاشرة والدّقيقة الخامسة والأربعين صباحًا بحسب التّوقيت المحلّيّ، على أن يستهلّ نشاطاته لليوم والّتي تتضمّن: مراسم الاستقبال في القصر الرّئاسيّ "Palácio Nacional de Belém"  حيث سيقوم البابا فرنسيس بزيارة مجاملة إلى رئيس الجمهوريّة، وسيلتقي أيضًا السّلطات والمجتمع المدنيّ والسّلك الدّبلوماسيّ في المركز الثّقافيّ "Centro Culturale di Belém". وسيلتقي الأب الأقدس عند السّاعة الخامسة إلّا ربع من عصر اليوم نفسه رئيس الوزراء، ذلك في السّفارة البابويّة. كما سيكون له لقاء عند الخامسة والنّصف عصرًا مع الأساقفة والكهنة والشّمامسة والمكرّسين والمكرّسات والإكليريكيّين والعاملين الرّعويّين ذلك في دير   "Mosteiro dos Jerónimos".