الفاتيكان
11 أيار 2018, 14:00

الأمانة العامّة لسينودس الأساقفة تجتمع مع البابا

ترأّس البابا فرنسيس في 7 و8 أيّار/ مايو الجاري الاجتماع الرّابع للمجلس العاديّ الرّابع عشر للأمانة العامّة لسينودس الأساقفة، بحسب ما ذكرت "إذاعة الفاتيكان".

 

وفي مستهلّ الاجتماع، عرض الأمين العامّ لسينودس الأساقفة الكاردينال لورنسو بالديسيري المسيرة نحو الجمعيّة العامّة العاديّة الـ15 لسينودس الأساقفة الّتي ستُعقد في ت1/ أكتوبر 2018 وموضوعها "الشّباب، الإيمان وتمييز الدّعوات". وتحدّث الأمين العامّ في هذا السّياق عن إعداد مشروع "أداة العمل"، وعقبه تبادل آراء واقتراحات وملاحظات تمّ إدراجها في الوثيقة، وذلك من أجل توفير لآباء السّينودس أداة ملائمة للنّقاش خلال أعمال السّينودس، وقد حصل النّصّ على موافقة جميع المشاركين في الاجتماع.

هذا وناقش أعضاء المجلس العاديّ من جهة أخرى بعض الجوانب والمعايير التّنظيميّة لسينودس الأساقفة وللجمعيّة العامّة القادمة، وتحدّث في هذا السّياق نائب الأمين العامّ لسينودس الأساقفة المونسنيور فابيو فابيني وتلت ذلك مناقشة مثمرة.

وفي ختام الاجتماع الرّابع للمجلس العاديّ الرّابع عشر للأمانة العامّة لسينودس الأساقفة شكر البابا فرنسيس أعضاء المجلس والمشاركين على إسهاماتهم، وعلى روح الشّركة الأخويّة الّتي طبعت الاجتماع.