مصر
17 شباط 2022, 12:15

الأقباط الكاثوليك ودّعوا المعاون البطريركيّ الشّرفيّ الأنبا يوحنّا قلته

تيلي لوميار/ نورسات
ودّعت كنيسة الأقباط الكاثوليك أمر الأربعاء، المعاون البطريركيّ الشّرفيّ للأقباط الكاثوليك الأنبا يوحنّا قلته، في قدّاس إلهيّ في كاتدرائيّة السّيّدة العذراء- مدينة نصر، شارك فيه البطريرك الشّرفيّ للكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة في مصر الكاردينال أنطونيوس نجيب، ولفيف من الآباء والأساقفة والمطارنة أعضاء السّينودس المقدّس، وعدد من الكهنة والرّهبان والرّاهبات من مختلف الأبرشيّة، وشمامسة الكلّيّة الإكليريكيّة في المعادي، بمشاركة ممثّلين عن الكنائس كافّة وعن الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطّيّب،وأعضاء من مجلس الشّيوخ المصريّ.

وفي رثاء المثلّث الرّحمات، ألقى المطران الشّرفيّ لأبرشيّة سوهاج للأقباط الكاثوليك الأنبا يوسف أبو الخير كلمة، تمحورت حول السّيرة الطّيّبة للرّاحل، مؤكّدًا فيها بحسب "المكتب الإعلاميّ الكاثوليكيّ بمصر" على تفانيه في خدمته طوال مدّة حياته.

من جهته شكر مطران أبرشيّة طيبة الأنبا عمّانوئيل عياد لكلّ من قدّم واجب العزاء.  

وعقب صلاة القدّاس، بدأت مراسم صلاة الجنّاز ووداع الأنبا يوحنّا قلته، رفع خلالها الحاضرون الصّلاة حتّى يقبل الله روحه الطّاهرة في الفردوس السّماويّ، ويمنح الكنيسة الكاثوليكيّة دعوات صالحة على مثاله.

وكان الأنبا قلته قد رقد في الرّبّ يوم الثّلاثاء بعد أن أثرى الكنيسة مدّة ستّين عامًا من خلال خدمته الرّعويّة والتّعليميّة، تاركًا رصيدًا زاخرًا من العمل الرّعويّ.