دينيّة
04 تشرين الثاني 2018, 14:00

الأخت سيسيليا موشي حنّا "خادمة الله"

ميريام الزيناتي
جدّيّة، ملتزمة ومصلّيّة، صفات تحلّت بها الأخت سيسيليا موشي حنّا، الّتي ترسم اليوم أولى خطواتها نحو القداسة. فبعد أن قدّم ملف تطويبها لسينودس الكنيسة الكلدانيّة لأكثر من مرّة، ها هي رهبانيّة بنات قلب يسوع الأقدس تزفّ خبر إعلان حنّا "خادمة الله"، بحسب الوثيقة الصّادرة من مجمع دعاوى القدّيسين في روما بتاريخ 10 تشرين الأوّل/ أكتوبر. فكيف استحقّت هذه الرّتبة؟

 

كانت الصّلاة مصدر سعادة الأخت سيسيليا وقوّتها، هي التي عاشت التّقوى والصّدق، واتّبعت جميع تعاليم المسيح.

لم تعرف الأخت القدّيسة الكسل، فكانت تستغلّ كلّ دقيقة من نهارها لخدمة الله والكنيسة من خلال أعمال بسيطة مليئة بالمحبّة المطلقة. عُيّنت رئيسة عامّة للدّير فتحمّلت المسؤوليّة على أكمل وجه، إلّا أنّها بقيت ملتزمة بالأعمال المتواضعة كالطّبخ والخياطة.

إشتهرت الأخت الحنون بابتسامتها، هي الّتي اهتمّت بفئات المجتمع كافّة من دون أيّ تمييز فأحبّت الجميع وساندتهم بكلّ امكانيّتها. ونشرت سيسيليا ثقافة المحبّة والأخوّة بين جميع راهبات الدّير حيث عاشت المعنى الحقيقيّ للوحدة والعون.

ولاء سيسيليا لكنيستها رسم دربها نحو القداسة، هي الّتي التزمت بتعاليم يسوع، تتحضّر اليوم للتّربّع على عرش السّماء، فلنصلّي، بشفاعتها، على نيّة الرّهبان والرّاهبات كافّة علّنا نشهد على مزيد من القداسة.