الفاتيكان
24 كانون الثاني 2020, 11:25

الأحد... "كارافان السّلام" في روما

تيلي لوميار/ نورسات
يشهد الفاتيكان هذا الأحد لقاءً تقليديًّا لشبيبة العمل الكاثوليكيّ في روما، إذ يحتفلون بـ"كارافان السّلام" مع ختام شهر السّلام، ويبادرون من خلاله تحت شعار "العمل من أجل السّلام" إلى دعم مشروعين: تعزيز جماعة قرى خوشبور في باكستان، ومساعدة الشبيبة والعائلات في كينيا.

ويبدأ اللّقاء، عند الثّامنة والنّصف صباحًا بحسب التّوقيت المحلّي، بقدّاس إلهيّ في كنيسة سانتا ماريا في فاليتشيلا، يترأّسهالمونسنيور باولو سيلفاداغي. 

في بداية الاحتفال، سيكون عرض تحت شعار "روما تصرخ إلى السّلام"، تقدّمه مجموعة تتراوح أعمار أفرادها بين الـ4 والـ14 سنة مع معلّميهم وذويهم برئاسة العمل الكاثوليكيّ. وسيصلون إلى ساحة القديس بطرس مرورًا بحدائق قصر سانت آنج وشارع المصالحة، على أن يشاركوا في صلاة التّبشير الملائكيّ مع البابا فرنسيس، ويقرأوا له رسالة بإسم الجمعيّة الأبرشيّة، بحسب ما أفادت "زينيت".

وأوضحت المسؤولة في الأبرشيّة كيارا دي لاني أنّ الهدف من "كارافان السّلام" هذا العام هو "إيلاء أهمّيّة وعناية خاصّة لكلّ القريبين، أكانوا في الرّعايا أوالمدن. ولنكتشف مع شبابنا بأنّنا قادرون أن نكون شهودًا لرسالة يسوع في كلّ المجالات، من صف المدرسة إلى الملعب الرّياضيّ، وبأنّنا غير صغار للالتزام بالخير العامّ".