متفرّقات
25 تشرين الثاني 2022, 07:15

الأب بوعبود: لتعزيز الصحة النفسية والمحافظة على الأشغال اليدوية والحرفية

الوكالة الوطنيّة للإعلام
وقّع المعهد الفنّي الأنطوني الدكوانة بروتوكول تعاون مع مركز بيروت المجتمعي - الحازمية، في احتفال أقيم في حرم المعهد في الدكوانة، في إطار تعزيز التعاون مع المؤسسات والهيئات والجمعيات الفنية والثقافية، حيث تمّ التوقيع بين رئيس المعهد الأب شربل بوعبود ورئيس المركز فادي نصر في حضور الهيئة الإدارية والتعلمية في المعهد.

إفتتح الحفل بكلمة للأب بو عبود، أكد فيها "أهمية هذا التعاون "كشراكة بين الطرفين في نشر ثقافة الفن والإبداع ، من خلال الفنون التي يقدّمها المعهد لمساعدة اللبنانيين في المحافظة على صحتهم النفسية وتخفيف الضغوط، ومن خلال الأنشطة والبرامج المجتمعية التي يقدّمها المركز". 
وأشار بو عبود إلى أن "المعهد الفنّي الأنطوني يواصل نشر الفن والثقافة في ظروف صعبة تعيشها البلاد ولكن علينا ضرورة المحافظة على الأشغال الحرفية التي تعكس صورة الشعب اللبناني". 
وشكر  بوعبود كل الداعمين لهذا التعاون، لافتًا إلى أن" المعهد والمركز سيستثمران معا هذه الاتفاقية بما يعود بالخير على المجتمع اللبناني الذي يستحق كل الجهد والبذل والعطاء". 

نصر
بدوره، ثمّن نصر دور المعهد وكل النشاطات التي يقوم بها في بيروت والمناطق، وأكد أن "مركز بيروت المجتمعي سيواصل مع المعهد رسالة الفن والإبداع ومساعدة الناس على العيش بكرامة". وقال: "رسالتنا هي الدعم النفسي والصحي من خلال الدورات الفنية ضمن برامج محددة من ذوي الخبرة والاختصاص". 

 

وبعد توقيع الاتفاقية تبادل الجانبان الهدايا التذكارية.