متفرّقات
26 حزيران 2023, 09:50

الأب بعقليني: المطلوب تأمين مناخ ووسائل متكاملة لمعالجة الإدمان وبلوغ نتائج إيجابيّة

تيلي لوميار/ نورسات
لمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب (لمساندة ضحايا التعذيب)، تحدّث الأب الدكتور نجيب بعقليني رئيس جمعيّة عدل ورحمة قائلًا: "تصبّ جهود جمعيّة عدل ورحمة، مع سائر جمعيّات المجتمع المدني العاملة في السجون ومراكز التوقيف، الصَّادقة والصحيحة، مع جهود المجتمع الدولي، في مناهضة التعذيب، والحد من المعاملة القاسية، أو التّصرف اللاإنساني والمهين، تجاه الأشخاص المحرومين من الدفاع عن أنفسهم، بسبب فقدانهم لحريتهم، وأبسط حقوقهم الإنسانية (مُصلح اجتماعي، مكان لائق ونظيف، توكيل محام).

وتابع: "تعمل الجمعيّة من خلال برامجها ومشاريعها ونشاطاتها لثقافة الحياة لا الموت، كما تشدّد على ثقافة الرحمة والرأفة والمعاملة الحسنة". 

وأضاف: "كم نحن في حاجة إلى اتخاذ الإجراءات الجريئة والواضحة لمنع أعمال التعذيب، من خلال سن تشريعات واتخاذ الإجراءات القضائية والإدارية والقانونية اللازمة لمكافحة الظلم. نحن في حاجة اليوم أكثر من أي وقت مضى، أن نمتثل للشرعية الدولية، التي تدافع وتحافظ على حقوق الإنسان وكرامته. لننشر ثقافة الرحمة وذهنيّة الرأفة والرحمة والعدل في مجتمعنا .... لنعمل على إنشاء ثقافة استباقية ووقائية. لنعمل على إعادة النظر في بعض القوانين الجائرة وتحسينها. لنعمل يدًا بيد، حكومة ومجتمعًا مدنيًّا، من أجل خير كلّ إنسان. نعم، معًا لمناهضة التعذيب في عالمنا. لندعم معًا  ميثاق الأم المتحدة والإعلان العالمى لحقوق الإنسان".