متفرّقات
29 حزيران 2023, 08:05

الأب الحاج موسى في حفل تخرّج طلّاب الأنطونيّة الدوليّة:" أريدُ أن تنجحوا عن طريق التّحدّي"

تيلي لوميار/ نورسات
إحتفلت مدرسة الأنطونيّة الدوليّة في عجلتون، بتخرّج الدفعة الرابعة عشرة لطلابها للعام 2022-2023 ، وذلك يوم الثلاثاء 27 حزيران 2023 في حرم المدرسة.

حضر الحفل الأباتي مارون بو جوده رئيس عام الرهبانيّة الأنطونيّة المارونيّة، الأباتي داود رعيدي رئيس المدرسة، الأب فادي الحاج موسى مدير المدرسة، الآباء المدبرين، جمهور دير مار يوحنا – عجلتون، رئيس وأعضاء لجنة الأهل، إلى جانب الآباء والراهبات، رؤساء البلديّات، ووجوه اجتماعيّة وأكاديميّة وأهالي الخرّيجين.

بعد دخول الطلاب والنشيد الوطني، كان للسيد ماجد بوهدير كلمة رحّب فيها بالحضور، وبعدها توجّه الأب الحاج موسى للخريجين قائلاً: "إنَّكم تحملون بأيديكم تراثًا أنطونيًّا من العلمِ والمعرفة، مشبّعًا بالقيمِ الإنسانيّة والرّوحيّة والوطنيّة".

وأكمل الأب المدير: "ها أنتم اليوم تعيشون آخِر لحظاتٍ لكم في هذهِ المدرسة. لكن كُلّ نِهايَة تُبَشِّرُ بِبدايَة، فإن أُغلقَت أبوابُ المدرسةِ خلفَكم غدًا، فبعد غدٍ ستُفتحُ أمامَكم أبوابُ الجامعة والحياة".

وأضاف: "اليوم تدخلون إلى الحياة من بابِها العريض، أُعْبُروا هذا البابَ بِثقَة، وَتَحَمَّلوا مَسؤوليّتَكم بِشجاعة. الحياة بانتِظاركم؛ "أنتم أبناء الحياة" كما يقولُ العظيم جبران خليل جبران".

وتوجه الأب الحاج موسى إلى الأهل والحضور بالقول: "طفلَ الأمس، صارَ اليوم شابًا، وغدًا يصبحُ إنسانًا ناضِجًا. هذا الإنسانُ النّاضِج قرّرَ منذُ الآنَ أَنْ يدخلَ معتركَ الحياة وأن يبني مستقبلَه ونحن ملزمون بأن نساعدَه، وبأن نذكّرَه ببعضِ القيمِ والمبادئِ الإنسانيّة والمهنيّة".

وختم:" أيُّها الخرّيجون، أنا لا أريدُ أن تنجحوا عن طريق الصّدفة أو عن طريق الحظ، أريدُ أن تنجحوا عن طريق التَّحدّي." 

وشكر الأب المدير كلّ مَن سهر وتعب من أفراد الهيئة الإداريّة والتّعليميّة ومسؤولات الأقسام للوصول إلى هذه اللحظة الجميلة.

ثم كانت مداخلة للطلاب شكروا فيها مدرستهم والأساتذة، وكلمة خاصة لمسؤولات الأقسام.

في الختام، جرى تسليم الأعلام ما بين الطلاب الخريجين وزملائهم في الصفوف الثانوية، وتمّ توزيع الشهادات من قبل الأباتي رعيدي والأب الحاج موسى، إضافة إلى عرض فيديو عن يوميّات الطلاب التي عاشوها في المدرسة.