سوريا
01 أيلول 2023, 09:45

إنطلاق فعاليّات "نور من حلب" مع معرض "أيقونة من نور"

نورسات/ حلب
للسّنة الثّانية على التّوالي، وبرعاية وحضور راعي أبرشيّة حلب والإسكندرون وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس المتروبوليت أفرام معلولي، انطلقت فعاليّات "نور من حلب"، والتي تتضمن نشاطات رياضيّة وثقافيّة واجتماعيّة ولقاءات متنوّعة تستمرّ لغاية السّادس من أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٣، ويتمحور أسبوع النور هذا حول عيد شفيع الأبرشيّة القدّيس سمعان العموديّ.

بدأت الفعاليّات بصلاة غروب عيد القدّيس سمعان العموديّ في كنيسة رقاد السّيّدة العذراء - حيّ الجديدة وذلك بمشاركة الآباء الكهنة، وبحضور رئيس أساقفة حلب للأرمن الأرثوذكس المطران ماكار أشكاريان، ورئيس الطّائفة الأرمنيّة البروتستانتيّة في حلب القسّ د. هاروتيون سليميان.

تبع الصّلاة، افتتاح معرض الأيقونات الذي يحوي أيقونات تعود لتقاليد مسيحيّة متعدّدة في حلب، تمّ عرضها بهدف إبراز تراث كلّ كنيسة والتّعريف عنها.

في حديث إعلاميّ، نوّه المشاركون من مختلف الكنائس بالمبادرة التي اتّخذها المطران افرام من خلال إطلاقه لهذا المعرض الذي يجمع تراث الكنائس كافّة، الشّيء الذي يؤكّد على العائلة الواحدة والمحبّة السّائدة فيما بينهم. كما أكّدوا أنّ أسبوع النّور أتى ليثبت أنّ كلّ واحد منّا قادر على العطاء وإضاءة شعلة النّور.