مصر
24 أيار 2022, 10:20

إنتخاب رئيسًا جديدًا وأمانة تنفيذيّة جديدين للهيئة العامّة لرابطة الكلّيّات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشّرق الأوسط

تيلي لوميار/ نورسات
إستضاف بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك إبراهيم إسحق اجتماع الهيئة العامّة لرابطة الكلّيّات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشّرق الأوسط، في المعادي، تمّ خلاله انتخاب رئيسًا جديدًا لها وأمانة تنفيذيّة جديدة تتمثّل فيها العائلات الكنسيّة الأربع.

وفي ختام الأعمال نشرت دائرة التّواصل والعلاقات العامّة في مجلس كنائس الشّرق الأوسط البيان التّالي:

"إجتمعت الهيئة العامّة لرابطة الكلّيّات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشّرق الأوسط (ATIME)، بضيافة كريمة من غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة في الكلّيّة الإكليريكيّة للأقباط الكاثوليك في المعادي– القاهرة، وبدعوة من رئيسها الخوري د. طانيوس خليل، بتاريخ ٢٢ و٢٣ أيار/ مايو ٢٠٢٢.

نحو سبعة عشرة عميدًا ومديرًا وممثّلًا لجميع الكلّيّات والمعاهد أعضاء الرّابطة والهيئة العامّة شاركوا في الجمعيّة الّتي افتتحت أعمالها بصلاة ترأّسها غبطة البطريرك إسحق، وألقى كلمة في الجلسة الأولى رحّب فيها بالرّابطة الّتي تجسّد القاعدة الأساسيّة للتّنشئة المسكونيّة في الشّرق الأوسط.

كما واختتمت الهيئة العامّة للرّابطة أعمالها بانتخاب الأرشمندريت د. يعقوب خليل رئيسًا جديدًا لها وأمانة تنفيذيّة جديدة تتمثّل فيها العائلات الكنسيّة الأربع، فانتخب الخوري د. مخائيل قنبر أمينًا تنفيذيًّا، وكلّ من القسّ د. بيشوي حلمي إبراهيم عبد الملك، والأب د. بسّام ناصيف، والقسّ د. ثروت وهيب، أمناء تنفيذيّين مشاركين.

أيضًا أقرّت الهيئة العامّة النّظام الدّاخليّ المعدّل، وشدّد المجتمعون على أهمّيّة العمل المسكونيّ المشترك في مجالات التّنشئة اللّاهوتيّة والرّسالة والتّضامن الأخويّ، وأوصت بالعمل على توحيد الرّؤية المسكونيّة تلبية لحاجات كنائس الشّرق الأوسط في هذه المرحلة الدّقيقة من تاريخ المنطقة والتّحدّيات الّتي تواجهها."