العالم
24 آب 2022, 05:00

إليكم عنوان وشعار رحلة البابا فرنسيس إلى كازاخستان!

تيلي لوميار/ نورسات
"رسل السّلام والوحدة" هو عنوان رحلة البابا فرنسيس الرّسوليّة إلى كازاخستان، من 13 حتّى 15 أيلول/ سبتمبر المقبل، وهو يرد باللّغة الكازاخستانيّة في أعلى شعار الرّحلة، وباللّغة الرّوسيّة في أسفله بحسب ما نقلت "زينيت" عن مكتب دار الصّحافة التّابعة للكرسيّ الرّسوليّ أمس الثّلاثاء.

ويبرز الشّعار "حمامة سلام تحمل غصن زيتون، فيما جانحا الحمامة مُمثّلان بيدَين مجموعتَين ترمزان إلى رسل السّلام والوحدة".

ويشرح البيان أنّ "القلب الوارِد على الجانحَين يمثّل الحبّ: "ثمرة التّفاهم المتبادَل والتّعاون والحوار"، فيما هناك رسم أيضًا لغصن زيتون عبر صورة زينيّة نموذجيّة خاصّة بكازاخستان.

في الخلفيّة، يمكن أن نرى منزلاً تقليديّا shanyrak لمواطني كازاخستان وفي داخله صليب أصفر. أمّا الألوان المُستَعمَلة أيّ الأزرق الفاتح والأصفر فهي نفسها ألوان علم كازاخستان، فيما الأصفر والأبيض هما لونا علم الفاتيكان. والأخضر يرمز إلى الرّجاء".

يُذكر أنّ الأب الأقدس يزور كازاخستان ملبّيًا دعوة السّلطات المدنيّة والكنسيّة في البلاد للمشاركة في المؤتمر العالميّ السّابع لقادة الأديان العالميّة والتّقليديّة في العاصمة نور سلطان، والّذي يُعقد تحت عنوان "دور مسؤولي الدّيانات العالميّة والتّقليديّة في التّنمية الاجتماعيّة الرّوحيّة للبشريّة في حقبة ما بعد الوباء".