متفرّقات
04 تشرين الثاني 2022, 12:35

إفتتاح معهد التثقيف الديني في رعية مار اسطفان البترون

تيلي لوميار/ نورسات
إفتتح راعي أبرشيّة البترون المارونيّة المطران منير خيرالله، معهد التّثقيف الديني في قاعة الاجتماعات في رعيّة مار اسطفان البترون بصلاة. ثم كانت كلمة ترحيب من مدير المعهد الخوري ايلي سعادة .

وكانت للمطران كلمة توجيهيّة للطلاب الذين بلغ عددهم ٦٢ طالبًا، مبديًا فرحه لمشاركة هذا العدد من الشبيبة من عدة جمعيّات كنسيّة ورعايا الأبرشيّة . 

وقد ركّز في كلمته الافتتاحيّة، على أهمّيّة التنشئة الدينيّة المسيحيّة والتي فيها نتعمّق بكلمة الله وتعليم الكنيسة. وقد رأى أنّ إعادة إحياء المعهد بعد سنوات توقّف قسريّة، هي استجابة لطلب أبناء الأبرشيّة وتوصية المجمع الأبرشيّ في تنشئة موحّدة الكوادر والعاملين في الأبرشيّة .

وبالتّالي شجّع المطران الطلاب على الالتزام بالدّروس والاستفادة من كلّ المواد .

ثم كانت كلمة لمدير المعهد، عرض فيها لأهداف المعهد، والبرنامج الدراسي والمواد التّعليميّة، والنظام الداخلي للمعهد، مركّزًا أنّه وضع المعهد تحت شفاعة القدّيسة تيريزيا الطفل يسوع المعلّمة في الكنيسة.

ثم بدأت الدروس مع الخوري بطرس فرح حول العلم والإيمان بالله، تلاه الخوري باسم الراعي حول تعليم الكنيسة الاجتماعي. تبقى أبواب المعهد مفتوحة لكلّ من يرغب بالتّعمق في سرّ الله والكنيسة والتّسجيل للفصل الثّاني .