الفاتيكان
13 أيلول 2017, 05:48

إفتتاح المنتدى الدّوليّ حول أوضاع الشّباب في العالم استعدادًا للجمعيّة العامّة العاديّة الـ15 لسينودوس الأساقفة

بدأت أعمال المنتدى الدّوليّ الّذي يتمحور حول أوضاع الشّباب، وذلك في سبيل الاستعداد للجمعيّة العامّة العاديّة الـ15 لسينودوس الأساقفة المرتقبة في تشرين الأوّل/ أكتوبر 2018، بعنوان "الشّباب، الإيمان وتمييز الدّعوات".

 

وكان أمين عام سينودس الأساقفة الكاردينال لورينسو بالديسيري قد افتتح عصر الإثنين أعمال المنتدى الّتي تستمرّ حتّى الـ15 من الشّهر الجاري، وفق ما ذكر موقع "إذاعة الفاتيكان".

وألقى خلال المنتدى بالديسيري كلمة حيّا فيها الحضور وقال إنّ "المنتدى يهدف إلى تسليط الضّوء على أوضاع الشّباب في إطار الاستعداد للسينودس عام 2018"، مشيرًا إلى أنّ آلاف الشّبّان والشّابّات أجابوا على الأسئلة المطروحة بالموقع الإلكترونيّ الخاصّ بالسينودس.

وأكّد بالديسيري أنّ المنتدى سيتطرّق إلى أهميّة الإصغاء، لافتًا إلى أنّه يمثّل أمرًا جديدًا في المسيرة السّينودسيّة يتعلّق بالوثيقة التّحضيريّة لسينودس الشّباب المرتقب عام 2018.

يذكر أنّ الأمانة العامّة لسينودس الأساقفة كانت قد أطلقت في حزيران/ يوليو الفائت الموقع الإلكترونيّ استعدادًا للجمعيّة العامّة العاديّة الـ15 لسينودس الأساقفة حول موضوع: الشّباب، الإيمان وتمييز الدّعوات، وذلك بهدف تعزيز فرصة المشاركة لأكبر عدد من الشّبيبة.