أوروبا
25 نيسان 2023, 11:15

إسحق التقى للمرّة الأولى أبناء كنيسته في قبرص

تيلي لوميار/ نورسات
في لقاء هو الأوّل من نوعه لأبناء الكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة في قبرص، تفقّد بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك إبراهيم إسحق، يرافقه مطران أبرشيّة طيبة والزّائر الرّسوليّ في أوروبا عمّانوئيل عياد، أحوال الأقباط في قبرص، على هامش لقاء "كنيسة الشّرق الأوسط متجذّرة في الرّجاء"، فاطّلع على أحوالهم وظروفهم على المستويات كافّة، بخاصّة الرّوحيّة.

وأكّد إسحق في كلمته إلى الشّباب على أهمّيّة التّمسّك بتعاليم الكنيسة الكاثوليكيّة، وشدّد على اهتمام الكنيسة بهم وسعيها الدّائم لتقديم خدمة رعويّة ملائمة وفقًا لإمكانيّات وظروف كلّ منطقة، وفق ما نقل "المتحدّث الرّسميّ للكنيسة الكاثوليكيّة بمصر".

بدوره، شجّع الأنبا عمّانوئيل الشّباب على أخذ مبادرات روحيّة فيما بينهم. أمّا الشّباب فعبّروا عن سعادتهم بهذا اللّقاء الّذي تخلّلته أوقات صلاة، واختتم ببركة إسحق الرّسوليّة ووعده بالصلاة من أجلهم والتّواصل المستمرّ معهم.

هذا والتقى إسحق، يرافقه الأنبا عمّانوئيل وممثّل الجالية المصريّة في قبرص حسني برذي، السّفير المصريّ في قبرص عمر حمزة والمستشار محمّد رؤوف، وذلك في مقرّ السّفارة في نيقوسيا، تناولوا خلاله العلاقة الطّيّبة بين مصر وقبرض، وتحدّثوا عن وضع الجالية المصريّة في قبرص والأوضاع في مصر.