متفرّقات
04 آذار 2022, 08:20

إحتفال للتعريف بجائزة "IAAF AWARDS" تحت شعار "تجرأ تحلم"

الوكالة الوطنيّة للإعلام
أقامت "مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية" احتفالًا للتعريف بجائزة "IAAF AWARDS" مسابقة أفضل مشروع ريادي قابل للتنفيذ تحت شعار "تجرأ تحلم"، في جامعة بيروت العربية - طرابلس، في حضور رئيس الفرع البروفسور خالد البغدادي وضيفي الشرف النجمين باسم مغنية وألين لحود وعمداء وأساتذة وطلاب.

بداية، رحّب البغدادي بـ "مبادرة السيدة إيناس الجرمقاني وحث طلاب الجامعة على الحلم والعمل على تفجير طاقتهم بمشاريع استثمارية في لبنان"، داعيا إلى البدء منذ اللحظة بترجمة الأحلام على الورق لتصبح واقعًا".

الجرمقاني
بدورها، قالت الجرمقاني: "إذا استطعنا أن نزرع الأمل عندها ستبقون في لبنان لأننا إذا تركنا وطننا وهاجرنا من سيؤمن به بعد ذلك؟".

أضافت: "يدًا بيد لدعم لبنان وأحلام شباب طرابلس، سنخصّص جائزة لفرع طرابلس بقيمة 100 مليون ليرة لبنانية بالاضافة إلى جائزة فرع بيروت، وهكذا يصبح مجموع جوائز السنة مليار ليرة".

مغنية
وقال مغنية: "إن انطلاقة مسيرتي الفنية لم تكن سهلة وخصوصًا أنه من جيل الحرب، لكن على الجميع أن ينتهزوا أي فرصة تسنح لهم، وأن يؤمنوا أن في لبنان ما زلنا قادرين على الحلم والانتاج".

لحود
أما لحود فقالت: "لا تدعوا أحد يسرق منكم أحلامكم مهما كانت صعبة الوصول، ولا تظنوا أن الهجرة هي الحل الأنسب فهناك نحن مجرد أرقام، لكن في حال وجدتم فرصة ذهبية معينة في الخارج، استغلوها وعودوا إلى بلدكم، ووظفوا طاقاتكم هنا".

وفي الختام شرحت السيدة كارلا سابا  التعاون بين "مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية" و"Berytech" الهادف إلى تمكين الطلاب من إدارة مشاريعهم وتسهيل الأمور اللوجستية، كما التأكد من كيفية تنفيذ دراسة الجدوى".

يذكر أن "مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية" تقيم مسابقة"IAAF AWARDS "للعام الرابع على التوالي في الجامعات اللبنانية، ومن الجامعات المشاركة بالاضافة إلى الجامعة اللبنانية، جامعة بيروت العربية، جامعة الروح القدس - الكسليك، جامعة القديس يوسف، جامعة البلمند، الجامعة اللبنانية الأميركية، جامعة سيدة اللويزة والجامعة الأميركية للعلوم وللتكنولوجيا، وتقدم جائزة مادية بقيمة 100 مليون ليرة لبنانية للمشروع الفائز المبتكر والريادي القابل للتطبيق من كل جامعة.