متفرّقات
24 شباط 2022, 09:00

إتحاد أورا يزور ميقاتي، والسبب؟

تيلي لوميار/ نورسات
قام أمس الأربعاء وفد من تجمّع "لبنانيّون من أجل الكيان" المنبثق من اتحاد أورا، برئاسة الأب طوني خضره بزيارة إلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السّراي الحكوميّ.

وبعد أن سلّم الوفد الرّئيس ميقاتي ورقتي المشروع السياسي لـ"لبنانيّون من أجل الكيان" والوثيقة الوطنيّة، قدّم الأب خضره شرحًا سريعًا للمشروع بملفّاته الخمسة (الإصلاحات الدستوريّة، اللامركزية الموسّعة، الحياد، استكمال الدولة المدنيّة، ومجلس الشيوخ)، ثمّ تولّى تناوب أعضاء الوفد المؤلف من دكتور أنطوان صيّاح، دكتور منى الباشا، دكتور إيليا إيليا، والأمينة العامة لارا سعد مراد على إعطاء بعض الشّروحات والإيضاحات حول المشروع.

ومن جهّته، رحّب الرّئيس ميقاتي بوفد "لبنانيّون من أجل الكيان"، مؤكّدًا أنّ المشروع كما تمّ شرحه لا يستطيع أحد أن يرفضه، وهو يشكّل أملًا حقيقيًّا لاستمرار لبنان بوجهه الحضاري، وضمانة لبقائه وطن التنوّع في الوحدة، الحاضن لجميع أبنائه، في إطار دولة الحرّيّة والعدالة.

وأبدى ميقاتي استعداده الكلّيّ للتعاون من أجل وصول المشروع إلى المعنيّين والدّفع باتجاه قيام حوار حوله مع جميع الأطراف.

وفي ختام اللّقاء كان للأب خضره تصريح للإعلاميّين شكر  فيه استقبال الرّئيس ميقاتي ودعمه لمشروع "لبنانيّون من أجل الكيان"، مؤكّدًا أنّه مشروع قابل للتّطبيق ولتحقيق إجماع وطنيّ حوله، وهو أمل حقيقيّ لخلاص لبنان، كونه حلّ للأزمة السّياسيّة، ومنه تنطلق الحلول للمشاكل الإقتصاديّة والإجتماعيّة.