لبنان
19 تشرين الأول 2020, 10:20

أمين عامّ مجلس كنائس الشّرق الأوسط زار بكركي، والمناسبة؟

تيلي لوميار/ نورسات
في مستهلّ زياراته الرّسميّة لشكر رؤساء مجلس كنائس الشّرق الأوسط على ثقتهم وانتخابهم له أمينًا عامًّا لأربع سنوات، زار الأمين العامّ الجديد د. ميشال عبس بكركي وأخذ بركة البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي وتوجيهاته في بداية مهمّته الجديدة، شاكرًا إيّاه على احتضانه واستضافته اجتماع اللّجنة التّنفيذيّة الأخير في 18 أيلول/ سبتمبر الفائت، واستعداده لاستقبال الجمعيّة العامّة للمجلس الّتي ستعقد في أيلول/ سبتمبر من السّنة المقبلة في بكركي.

تخلّل الزّيارة عرض لبرامج المجلس وأنشطة دوائره اللّاهوتيّة المسكونيّة من جهة والخدمة والتّوعية من جهة أخرى، إضافة إلى دور المجلس  في تعزيز الوحدة والتّعاون بين الكنائس.

وفي تصريح له بعد الزّيارة، وصف عبس اللّقاء بالمثمر جدًّا مضيفًا بحسب موقع المجلس الإلكترونيّ الرّسميّ، أنّ "ما طرحناه مع غبطته سيشكّل جزءًا أساسًا من نقاشاتنا وعملنا في المرحلة المقبلة لاسيّما في التّحضير نحو الجمعيّة العامّة الّتي ستشكّل قمّة روحيّة موسّعة في هذا الصّرح."

ورافق عبس في زيارته كلّ من: الأمين العامّ المشارك ومدير دائرة الشّؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة الأب كابي هاشم، ومديرة دائرة التّواصل والعلاقات العامّة أوغيت سلامة، ومنسّقة دائرة الدّياكونيا في بيروت نينا حلّاق.