الأردنّ
10 نيسان 2019, 08:44

أفرام الثّاني يلتقي ملك الأردنّ في بداية زيارته

وصل الثّلاثاء بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني والوفد المرافق له إلى الأردنّ، والتقوا الملك عبدالله الثّاني في القصر الملكيّ، بحضور كبير مستشاري الملك للشّؤون الدّينيّة والثّقافيّة ومبعوثه الشّخصيّ الأمير غازي بن محمّد، وفق ما ذكرت "نورسات الأردنّ".

 

وللمناسبة أكّد الملك الأردنيّ على أنّ المسيحيّين جزء لا يتجزّأ من نسيج العالم العربيّ، وأنّ الأردنّ سيواصل جهوده في الدّفاع عن ممتلكات الكنائس، وفي حماية المقدّسات الإسلاميّة والمسيحيّة في القدس ورعايتها. وفي المقابل، أعرب أفرام الثّاني عن تقديره لهذه الرّعاية الّتي تشمل الكنيسة السّريانيّة.

هذا وذكر إعلام البطريركيّة أنّ البطريرك أفرام الثّاني ترأّس صلاة السّتّار (سوتورو) في كاتدرائيّة مار أفرام السّريانيّ في عمّان، بمشاركة: النّائب البطريركيّ في السّويد ديوسقوروس بنيامين أطاش، ومطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها سلوانس بطرس النّعمة، ومطران الأبرشيّة الملنكاريّة في شماليّ أميركا تيطس يلدو، ومطران بيروت إقليميس دانيال كورية، ومطران الجزيرة والفرات موريس عمسيح، والنّائب البطريركيّ لشؤون الشّبيبة والتّنشئة الدّينيّة أنتيموس جاك يعقوب، والنّائب البطريركيّ في أورشليم والأردنّ وسائر الدّيار المقدّسة الأب الرّبّان كبرئيل دحّو، ولفيف من الآباء الرّهبان والكهنة والشّمامسة وجمع من المؤمنين.

في ختام الصّلاة، عبّر أفرام عن فرحه بهذه الزّيارة الّتي تستمرّ لغاية الخميس، مهنّئًا المؤمنين بمطرانهم الجديد دحّو الّذي سيترأّس اليوم رسامته الأسقفيّة، متحدّثًا عن الخدمة والتّواضع والتّعاون بين الأسقف والرّعيّة.

ومنح في الختام المؤمنين بركته الأبويّة.