أميركا
11 تشرين الثاني 2019, 14:50

أفرام الثّاني يرسم كهنة من غواتيمالا وكولومبيا والمكسيك

تيلي لوميار/ نورسات
تابع بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني نشاطه خلال عطلة نهاية الأسبوع، في إطار زيارته الرّسوليّة الأولى لأبرشيّة أميركا الوسطى، وفق ما نشر إعلام البطريركيّة.

وفي التّفاصيل، ترأّس قدّاسًا إلهيًّا في الملعب البلديّ بمشاركة أبناء رعيّة سان بيدرو في كاتشا، نقل خلاله تضامن مؤمني الكنيسة السّريانيّة الأرثوذكسيّة في الشّرق الأوسط مع إخوتهم في غواتيمالا وأميركا الوسطى، معبّرًا عن افتخار كنيسة أنطاكية بأبنائها في غواتيمالا إذ تعتبر تمسّكهم المتين بالإيمان الأرثوذكسيّ مثالاً للكنيسة جمعاء.

هذا ورسم أفرام 11 شمّاسًا إنجيليًّا كهنة: 6 من غواتيمالا، و3 من كولومبيا، و2 من المكسيك، خلال قدّاس إلهيّ ترأّسه فيمقرّ أبرشيّة أميركا الوسطى في سان ريموندو- غواتيمالا، وهو حدث تاريخيّ قلّ نظيره في التّاريخ الحديث. 

كما احتفل البطريرك بالذّبيحة الإلهيّة في الملعب البلديّ في هويويتينانغو، وسط ما يقارب 6000 مؤمن، أكّد خلالها أنّ الرّوح القدس لا يزال يعمل في الكنيسة المقدّسة ويقودنا اليوم لنكون أعضاء في الكنيسة الرّسوليّة وشهودًا له. 

ومن جهة ثانية، اجتمع أفرام بإكليروس غواتيمالا وذلك في مقرّ أبرشيّة أميركا الوسطى في سان ريموندو- غواتيمالا، بارك خلاله الإكليروس وحثّهم على العمل بأمانة والخدمة بصبر وحكمة لكي يزيد قطيع المسيح ويتقوّى إيمان أبناء الكنيسة لينشروه في وسطهم وبين جميع الناس.

هذا وبارك حجر الأساس لكنيسة السّيّدة العذراء ومار جرجس، وحجر الأساس لمقبرة مار يعقوب البرادعي.

‎كما شارك في سهرة ثقافيّة أقيمت على شرفه في المسرح الوطني لمدينة هويويتينانغو، تخلّلتها Top of FormBottom of Foوصلات موسيقيّة ورقصات تقليديّة ومسرحيّات تحمل غنى وعراقة حضارة المايا وشعب هذه المنطقة.